إسرائيل تتوقع عملية عسكرية ضدها من إيران في ذكرى مقتل «سليماني»

الأحد 27 , ديسمبر, 2020

الكاتب : بوابة متن الاخبارية

10:41:30:ص

توقع الجيش الإسرائيلي، أن تقدم إيران على مهاجمة المصالح الإسرائيلية في منطقة الشرق الأوسط باستخدام الطائرات المسيرة الذكية، وذلك خلال الذكرى الأولى لمقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وكانت طائرة أمريكية مسيرة استهدفت قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في منتصف شهر يناير الماضي وبصحبته قائد ميليشيا الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس، أثناء تواجدهما في العاصمة العراقية بغداد.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلا الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، أن قواته تراقب تحركات إيران في المنطقة وتتأهب للرد على أي هجوم إيراني محتمل ضد المصالح الإسرائيلية، موضحًا أن الخطر الإيراني على إسرائيل سيأتي من العراق أو اليمن هذه المرة، موضحًا أن غواصات إسرائيل تبحر في كل مكان.

واوضح - وفق موقع إيلاف الإسرائيلي- أنهم لديهم معلومات بأن إيران تطور طيران مسير ذكي يستطيع الوصول إلى إسرائيل، وأن إيران تهاجم إسرائيل من دائرتين، الدائرة الأولى سوريا ولبنان، والدائرة الثانية ستكون في اليمن والعراق، موضحًا أن هجوم إيران على منشآت أرامكو السعودية تم بطائرات مسيرة ذكية دون أن يكشفها أحد وهو خطر يهدد إسرائيل من قبل هذه القدرة الإيرانية الكبيرة في هذا المجال، مؤكدًا أن عين إسرائيل الآن في اليمن والعراق.

وشدد على أن إيران قد تنفذ عملية انتقامية كبيرة في الذكرى الأولى لاغتيال قاسم سليماني على يد الأمريكيين في العراق، فضلاً عن اغتيال عالمها النووي فخري زادة، وكل هذه الأمور تجعل من إيران برميل بارود قابلا للانفجار.

وتحدث زيلبرمان عن عمليات نوعية غير معلنة ولا يعرف عنها سوى القلائل في الجيش تتم بالسر في مناطق عدة في الشرق الاوسط، موضحا ان العمليات الإسرائيلية لا حدود لها.
جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح