البرلمان العربي يرفض تهديدات وزير الدفاع التركي ضد الجيش الليبي

الأحد 27 , ديسمبر, 2020

الكاتب : بوابة متن الاخبارية

09:45:05:ص

أعلن البرلمان العربي رفضه التام لما جاء على لسان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار من تهديدات للجيش الوطني الليبي برئاسة المشير خليفة حفتر، والذي يقاوم الميليشيات المسلحة المدعومة من تركيا وقطر بشكل مباشر في العاصمة الليبية طرابلس.

وأكد عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، رفضه التهديدات السافرة لوزير الدفاع التركي خلوصى أكار، مشددًا على رفضه التام للتدخلات التركية في الشأن الليبي.

وفى وقت سابق أكد العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي فى القوات المسلحة الليبية، إن الجيش الوطني الليبي سيرد على تركيا بشكل مناسب وغير متوقع، جاء ذلك ردا على تصريحات وزير الدفاع التركى الأخيرة والتى توعد فيها قوات الجيش الليبي.

وأضاف المجوب، فى تصريحات لقناة العربية، أن مصر شريك حقيقي فى الأمن القومى الليبي، مشيرا إلى أن المصريون يدعمون مخرجات مؤتمر برلين والقوات المسلحة الليبية.

وفى موقف يؤكد التدخل التركى غير المشروع في الأراضى الليبية، والنوايا الخبيثة لتركيا من أجل تفتيت ليبيا للسيطرة على الثروات الموجودة فيها، ظهر وزير الدفاع في حكومة أردوغان ليهدد قائد الجيش الليبى الوطنى المشير خليفة حفتر وأبناء الجيش، زاعما أنهم يمثلون أهدافا مشروعة للقوات التركية الموجودة داخل حدود ليبيا.
جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح