نيبال تحظر الطيران من وإلى بريطانيا بسبب سلالة جديدة من فيروس كورونا

الثلاثاء 22 , ديسمبر, 2020

الكاتب : بوابة متن الاخبارية

02:23:54:م

قررت سلطات الطيران المدني في نيبال حظر رحلات الطيران من وإلى بريطانيا أو حتى رحلات الترانزيت، بسبب ما أثير حول ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد أكثر عدوى وفتكًا من السلالة الأولى للفيروس الصيني.

وكانت هيئة الطيران المدني في نيبال قد قررت حظر رحلات الركاب القادمة من بريطانيا أو التى مرت عبرها (ترانزيت) من دخول البلاد، لتكون بذلك الدولة الأحدث ضمن قائمة الدول التى اتخذت إجراءً مماثلا على خلفية اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا فى بريطانيا.

ومن المقرر أن يدخل الحظر حيز التنفيذ بدءًا من منتصف ليل الأربعاء بالتوقيت المحلي، على أن يستمر هذا الحظر ساريًا حتى إشعار آخر، حيث أصدرت سلطات الطيران النيبالية منشورًا لجميع خطوط الطيران الدولية لضمان أن الطائرات المتجهة إلى نيبال لا تحمل على متنها ركابا قادمين من المملكة المتحدة أو مروا عبرها (ترانزيت).

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت تشديد الإجراءات الاحترازية فى لندن وجنوب شرقى إنجلترا بسبب الزيادة الكبيرة بالإصابات بكورونا وهو ما أرجعه خبراء إلى أن السلالة الجديدة أسرع فى الانتشار، وحظرت أكثر من 40 دولة وصول الوافدين من بريطانيا بسبب مخاوف من انتشار السلالة الجديدة من كورونا.
جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح