بسبب كورونا.. العراق يغلق حدوده البرية ويوقف حركة الطيران إلى بريطانيا

الثلاثاء 22 , ديسمبر, 2020

الكاتب : بوابة متن الاخبارية

02:15:03:م

قررت السلطات العراقية، اليوم، اتخاذ عدة إجراءات وقائية واحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، في ظل ظهور سلالة جديدة من الفيروس منتشرة في بريطانيا وبعض الدول، ما تسبب في وضع بريطانيا في حالة عزلة.

وأعلن مجلس الوزراء العراقي، اليوم، ضرورة تكثيف الجهود واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية المواطنين والحفاظ على صحتهم، ومنها إغلاق الحدود البرية مع إيران، ووقف حركة الطيران من وإلى بريطانيا بعد ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد أكثر عدوى وأشد فتكًا.

وطالب مجلس الوزراء العراقي المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات الطبية والحرص على تطبيق إجراءات التباعد الجسدي، للحد من تفشي الفيروس، كما قررت الحكومة العراقية إيقاف حركة السفر والطيران من وإلى كلًا من بريطانيا، جنوب أفريقيا، استراليا، الدنمارك، هولندا، بلجيكا، إيران، اليابان، وأية دولة أخرى تحددها وزارة الصحة العراقية مستقبلاً.

كما قررت السلطات العراقية منع دخول الوافدين منها باستثناء العراقيين وإلزامهم بالحجر الإجباري لمدة 14 يوما في أماكن تخصص لهذا الغرض، ولايسمح لهم بمخالطة الآخرين لحين ثبوت عدم إصابتهم بالمرض بفحصهم بـ PCR ولمدة اسبوعين، ولحين وضوح الوضع الصحي العالمي والإقليمي لانتشار هذه السلالة.
جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح