صحف السودان تبرز اتفاقيات الخرطوم وجوبا الأخيرة

متن نيوز

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على تهنئة رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أمس، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة ذكرى يوم التأسيس.

وأشارت الصحف إلى إجراء نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو حميدتي أمس، مباحثات مع نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان في أبوظبي، ناقشا خلالها قضايا عديدة بما فيها العملية السياسية الجارية في السودان.

وأخبرت صحف الجمعة عن توقيع السودان وجنوب السودان أمس الخرطوم على عدد من الاتفاقيات التي تعني بالترتيبات الاقتصادية والفنية في مجال التعاون النفطي.

ولفتت الانتباه إلى توقيع "الكتلة الديمقراطية" وفصيل الحركة الشعبية بقيادة عبد العزيز الحلو، في عاصمة جنوب السودان (جوبا)، على إعلان سياسي مشترك، اتفق فيه الجانبان على ضرورة أن يكون هناك وفاق وطني وتوافق سياسي يسهم في تشكيل حكومة مدنية لإحلال السلام في البلاد.

وتطرقت صحف السودان إلى تسجيل مكتب مراقبة السوق التابع لبرنامج الأغذية العالمي، تراجع في أسعار بعض السلع الضرورية في السودان لشهر فبراير الجاري مقارنة مع يناير الماضي، وارتفاع أسعار أخرى.