فوائد الزعفران للبروستاتا.. يكافح الخلايا السرطانية

فوائد الزعفران للبروستاتا
فوائد الزعفران للبروستاتا

فوائد الزعفران للبروستاتا.. يرغب الكثيرون في معرفة فوائد الزعفران للبروستاتا لدى الرجال، فالزعفران هو أحد التوابل العشبية التي يتم إضافتها إلى الأطعمة تمنحهل لونا ومذاقا رائعًا، كما أن الزعفران يعد من أغلي التوابل سعرا في العالم،  وله عدة أشكال وألوان تبعًا لموطنه الأصلي؛ فهيا نتعرف خلال السطور القادمة على فوائد الزعفران للبروستاتا.  

فوائد الزعفران للبروستاتا

وعن  فوائد الزعفران  للبروستاتا..  أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أن الزعفران من التوابل المستخدمة بكثرة في العلاجمن خلال الطب البديل، فالزعفران غني بمركب الكروسين؛ لذا يلعب دورا هامًا في مكافحة الخلايا السرطانية، لا سيما علاج مرض سرطان القولون، وأيضًا سرطان المستقيم وسرطان الكبد وكذلك سرطان البروستاتا.

فوائد الزعفران للبروستاتا

أفضل مشروب لعلاج البروستاتا

وبشأن أفضل مشروب لعلاج البروستاتا، يعد مشروب الشاي الأخضر أحد المشروبات التي تفيد في التقليل من أعراض التهاب البروستاتا، كما أنه قد يقلل أيضَا من احتمالية الإصابة بسرطان غدة البروستاتا، فيمكن أن نتناوله في الصباح كبديلًا عن مشروب القهوة، ويمكن تناوله كمشروب بارد بإضافة الليمون.

طريقة استعمال الزعفران

وعن طريقة استعمال الزعفران، يمكن ان نفقوم بتجهيز مشروب الزعفران المفيد للصحة من خلال ما يلي:

  • نقوم بنقع الزعفران في ماء اللقاح لمدة 10 دقائق.
  • ونذيب السكر في كوب من المياه.
  • ثم نضيف الزعفران المنقوع إلى الماء.
  • ونضع المزيج في الثلاجة ويقدم باردًا.

هل يشرب الزعفران يوميًا؟

ولمعرفة هل يشرب الزعفران يوميًا؟، فعادة ما ينصح بعدم تناول كميات كبيرة من الزعفران فيما يزيد عن 5 جرامات بشكل يومي حتي لا يسبب ما يعرف بـ "التسمم بالزعفران"، مما يسفر عن  ظهور بعض الأعراض ومنها:

  • التقيؤ.
  • أو التعرض لنويات من الإسهال المصحوب بخروج دم.
  • أو حدوث نزيف بالجفون والأنف والشفتين.

ما هو الطعام الممنوع لمرضى البروستاتا؟

ولمن يرغب في معرفة ما هو الطعام الممنوع لمرضى البروستاتا؟، فقد كشفت بعض الدراسات عن زيادة خطر التعرض الإصابة بتضخم البروستاتا الحميد لدى الرجال ممن كانوا يكثرون من تناول اللحوم وخاصة اللحوم الحمراء.

ما هو أفضل أكل للبروستاتا؟


ولمعرفة ما هو أفضل أكل للبروستاتا؟، يؤكد معظم أخصائي التغذية العلاجية أن أفضل نظام غذائي لعلاج تضخم البروستاتا يكمن في تناول  السلمون الذي يفيد في معالجة احتقان البروستاتا؛ وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من أحماض أوميجا 3، مما يسهم في تقليل التورم والالتهاب، كما يمكن الحصول على أحماض الأوميجا 3 أيضًا من بعض الأطعمة الأخرى، ومنها:المكسرات وكذلك بذور الكتان وزيت الزيتون.