صحف مصر تسلط الضوء على قمة السيسي وميرضياييف

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم مباحثات القمة المصرية - الأوزبكستانية بين الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الأوزبكي الرئيس شوكت ميرضياييف التي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشارت إلى استشهاد فلسطيني متأثرًا بجروحه بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامها مخيم بلاطة في الضفة الغربية، لافتة الانتباه في الوقت ذاته إلى البيان الرسمي الذي أصدره مجلس الأمن الدولي وندد فيه بخطة إسرائيل للتوسع في المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ونقلت عن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، تأكيده أن بيان مجلس الأمن عكس الإجماع الدولي الرافض للتوجهات والسياسات الخطيرة التي تباشرها الحكومة الإسرائيلية، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته في الدفاع عن حل الدولتين والتسوية السلمية.

وسلطت الضوء على مباحثات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع نظيره اليوناني نيكوس ديندياس في أثينا، التي تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات، بما في ذلك أمن الطاقة والتعاون العسكري.

ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ مقتل 19 جنديًا في هجوم شنّه مسلحون في شمال بوركينا فاسو قرب الحدود مع مالي، وكذلك ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الجديد الذي ضرب شمال سوريا ومحافظة هاتاي التركية إلى ٨ قتلى ومئات المصابين.