صحف فلسطين تسلط الضوء على اعتقالات الاحتلال للفلسطينيين

متن نيوز

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم، الاعتداءات المستمرة للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، من اعتقالات طالت نحو 30 فلسطينيًا، وتسليم أوامر هدم لعدة منشآت في الضفة الغربية، ومواصلة المستوطنين اعتداءاتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

وتناولت منع الاحتلال الإسرائيلي، النائبة في البرلمان الأوروبي آنا ميراندا، من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، ضمن زيارة رسمية لوفد من البرلمان الأوروبي، وقد وصفت النائبة في البرلمان الأوروبي الإجراء الذي اتخذه الاحتلال بحقّها "إهانة دبلوماسية" وأظهر "عدم احترام" للهيئة التشريعية في الاتحاد الأوروبي.

واهتمت صحف الأربعاء بالترحيب الفلسطيني والعربي بإدانة مجلس الأمن الدولي للاستيطان، مؤكدين أن البيان عكس الإجماع الدولي الرافض للتوجهات والسياسات الخطيرة التي يباشرها الاحتلال الإسرائيلي، وبخاصة لجهة شرعنة عدد من البؤر الاستيطانية، والإعلان عن بناء المزيد من الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة، بما يُقوض فعليا إمكانية قيام دولة فلسطينية متواصلة الأطراف، وقابلة للحياة على حدود الرابع من حزيران 1967.

وأنبأت عن الفعاليات التي ستنظم في الأراضي الفلسطينية يوم الجمعة القادمة، وذلك نصرة ودعمًا للأسرى داخل سجون الاحتلال الذين يتعرضون لعقوبات، وانتهاكات جسيمة، على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وتطرقت الصحف الفلسطينية إلى تصريحات مسؤولة في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن 1.5 مليون شخص في تركيا قد أصبحوا بلا مأوى، بسبب الزلازل التي وقعت، وسيتعين إعادة بناء حوالي 500 ألف وحدة سكنية في البلاد.