في خطابه الليلي المصور.. زيلينسكي يشدد عن صمود قوات بلاده على خط المواجهة

متن نيوز

شدد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه الليلي المصور اليوم عن صمود قوات بلاده على خط المواجهة فيما تتحدث روسيا عن إحراز تقدم نحو هدفها الرئيسي بالمنطقة.

 

حيث قال زيلينسكي في خطابه، الليلي المصور معتمدا على تقارير مفصلة من الجبهة في اجتماع للقيادة العسكرية الأوكرانية: "من المهم للغاية أنه لم يطرأ أي تغيير على الخطوط الأمامية رغم الضغط الكبير على قواتنا".

 

وأضاف الرئيس الأوكراني بان، أن القوات ببلاده في منطقتي دونيتسك ولوغانسك قامت "بكل ما هو ممكن لاحتواء الهجمات التي لا تتوقف من الجانب الروسي رغم تكبده خسائر فادحة".  

 

 

وتابع أن القوات الروسية التي تحاول الاستيلاء على أفدييفكا، وهي النقطة المحورية الثانية للهجمات في منطقة دونيتسك، كانت تستخدم قنابل الغاز المسيل للدموع.

 


كما  قالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها تتقدم نحو "باخموت"، التي لحقها الدمار جراء تعرضها لقصف منذ شهور، ويعتبرها الكرملين نقطة انطلاق رئيسية للاستيلاء على بلدات أخرى في غرب دونيتسك.  

 

وأضافت الوزارة في بيان: "في اليومين الماضيين وحدهما، تقدمت وحدات الهجوم لأكثر من كيلومترين ونصف صوب مواقع أوكرانية منيعة في منطقة أرتيوموفسك" في إشارة إلى باخموت باسمها المستخدم في روسيا والذي يعود إلى الحقبة السوفيتية.