صحف السودان تبرز مستجدات تفشي الملاريا في البلاد

متن نيوز

أولت الصحف السودانية الصادرة اليوم اهتمامًا بحضور وزير الدفاع السوداني الفريق يس إبراهيم، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان أمس حفل افتتاح جناح السودان بمعرض الدفاع العالمي ايدكس 2023 بدولة الامارات.

ونشرت إعلان مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أمس وجود (2.7) مليون حالة إصابة بالملاريا، بما في ذلك (246) حالة وفاة مرتبطة بها، في جميع أنحاء السودان في العام 2022م، متجاوزةً عتبات الوباء في (12) ولاية.

وأبرزت صحف الثلاثاء توقع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال بالسودان "يونتامس" فولكر بيرتس، أن المرحلة النهائية للعملية السياسية ستكون مع بداية مارس المقبل، مؤكدًا في ذات الوقت أن تشكيل الحكومة الانتقالية في السودان سيكون قبل شهر رمضان المقبل.

وأخبرت عن بدء وزير الخارجية السوداني على الصادق أمس زيارة رسمية إلى العاصمة البحرينية المنامة، حاملًا رسالة من رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان إلى ملك البحرين حمد بن عيسى، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وترقيتها وتطويرها بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين والبلدين.

ولفتت الانتباه إلى عودة بعثة الدفاع المدني السودانية من تركيا أمس بعد أن ساهمت في إنقاذ الأرواح وعمليات الإسعاف وتقديم الإسناد وانتشال الجثث.

وتطرقت صحف السودان إلى انطلاق فعاليات "ملتقى السودان الزراعي العالمي الثالث بالخرطوم أمس" تحت شعار (معًا نحو نهضة زراعية متكاملة) ويستمر لمدة يومين، بحضور عدد من الوزراء والسفراء والخبراء والباحثين الزراعيين والشركات المحلية والدولية العاملة في القطاع الزراعي.