بوتين يعلن أن بلاده ستقرر مهام العملية العسكرية الخاصة الجارية في أوكرانيا حاليًا

متن نيوز

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء أنه بلاده ستقرر مهام العملية العسكرية الخاصة الجارية في أوكرانيا حاليا، خطوة بخطوة.

 

كما أضاف بوتين في خطاب أمام البرلمان الروسي، قبل يومين من حلول ذكرى العملية العسكرية بأوكرانيا: "نعيش أوقاتا صعبة قبل أحداث تاريخية.

وكشفت  تقارير بأن الحرب الروسية الأوكرانية المستمرة، كبدت  الاقتصاد الألماني فاتورة خسائر بحوالي 100 مليار يورو، أو ما يعادل 2.5% من إجمالي ناتج البلاد.

 

ويتوقع رئيس المعهد الألماني للبحوث الاقتصادية “دي آي دابليو” أن يستمر تداعيات الأزمة الأوكرانية في خفض النمو وزيادة التكاليف في الاقتصاد الألماني.

 

وقال رئيس المعهد، مارسيل فراتسشر، في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم الإثنين 20 فبراير/شباط 2023، إن تأثر الاقتصاد الألماني بشكل أكبر بالأزمة لأنه كان أكثر اعتمادًا على الطاقة الروسية، ولديه نسبة عالية من الصناعة كثيفة الاستخدام للطاقة، ويعتمد بشكل كبير على الصادرات وسلاسل التوريد العالمية.

 

كما أوضح فراتسشر أن الضرر الدائم الذي قد يلحق بمكانة ألمانيا كموقع اقتصادي يمكن أن يحدث إذا لم تسرع الشركات جهودها لخفض استهلاك الطاقة والتأسيس لتحولات رقمية واقتصادية.