نكشف العقوبات المُشددة التي تنتظر الهلال بعد شكوى الأهلي

الأهلي والهلال السوداني
الأهلي والهلال السوداني

كشفت تقارير مصرية عن مصير شكوى النادي الأهلي المصري، ضد الهلال السوداني بعد أحداث مباراة الفريقين في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وافتتح الأهلي المصري مشواره في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، بالخسارة أمام الهلال، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقالت تقارير إعلامية مصرية: "سيتم تحويل شكوى الأهلي ضد الهلال السوداني، إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وأضافت: "العقوبة المتوقعة على المعتدين على بعثة الأهلي حسب بيان النادي، ستكون الإيقاف لمدة لن تقل عن 4 مباريات، وغرامة مالية لا تقل عن 5 آلاف دولار".

واختتمت: "كما أن نادي الهلال مهدد بخوض مباراة دون جماهير، بسبب تلقيه تحذيرًا سابقًا من الكاف على خلفية عقوبة سابقة، في الدور التمهيدي من البطولة، بتنفيذ العقوبة حال تكرار جريمة مماثلة".

من جانبه علق محمد إبراهيم نائب رئيس الهلال في تصريحات صحفية، ردًا على شكوى الأهلي: "لن نتخذ أي إجراء أو نقدم أي شكاوي ردا على شكوى الأهلي، فهناك دائما علاقة شقيقة تجمعنا".

واختتم نائب رئيس الهلال السوداني تصريحاته: "سنتواصل مع مسؤولي الأهلي، لتقريب وجهات النظر وحل أي خلافات بيننا، دون صعيد الأمور".

وتقدم النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود الخطيب، بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ضد نادي الهلال السوداني، بسبب ما تعرض له الفريق من اعتداءات وتجاوزات تنافي كل الأخلاق الرياضية واللوائح المنظمة للعبة كرة القدم، قبل وأثناء وبعد المباراة التي جرت بين الفريقين السبت الماضي، في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وخسر الأهلي بهدف دون رد أمام الهلال في السودان، في المباراة التي أقيمت دون حضور جماهيري على ملعب "الجوهرة الزرقاء" معقل نادي الهلال.