الاتحاد الأفريقي يؤكد دعمه الكامل للشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع ضد الاحتلال

متن نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عشرة فلسطينيين، خلال حملة دهم وتفتيش واسعة، في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قرى في جنين وأحياء في القدس ونابلس والخليل، واعتقلت عشرة فلسطينيين.

وفي السياق جدد مستوطنون اليوم اقتحامهم للمسجد الأقصى، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل نشر حواجزها العسكرية على مداخل مناطق جبل المكبر ومخيم شعفاط وتنكل بالفلسطينيين.

وطالبت جامعة الدول العربية مجلس الأمن بتحمل مسؤولياته بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، داعيًا المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده لإنفاذ قراراته وفرض إراداته.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الأمين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد أبو علي، خلال الاجتماع الرابع عشر لمجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات، الذي بدأ أعماله اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وقال السفير أبو علي: إن صمود الشعب الفلسطيني سيبقى الحجر الأساس في تحقيق أهدافه الوطنية الثابتة خاصة أمام التحديات الجسيمة في هذه المرحلة المصيرية من النضال الوطني، التي ينبغي أن تصاغ فيها الإستراتيجيات والخيارات الوطنية الشاملة لمواجهة خطط ومشاريع حكومة نتنياهو.

من جانبه، نوه مساعد وزير الخارجية المصري لقطاع فلسطين السفير أسامة خضر، في كلمته، بدور مؤسسة عرفات في ترسيخ الهوية الفلسطينية من خلال الأنشطة التي تدعم الطفل والشباب والمرأة بشكل خاص، وإسهاماتها في خدمة القضية الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني بمختلف شرائحه

فيما أكد ممدوح العبادي رئيس مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات، في كلمته، أن الشعب الفلسطيني أصبح في مواجهة حكومة إسرائيلية تمارس علنًا محاولة تصفية القضية الفلسطينية.