"ضياء السيد" يكشف كواليس لأول مرة حول خسارة الأهلي أمام الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال إفريقيا

متن نيوز

ما زالت مواقع التواصل الاجتماعي يتصدرها الحديث حول  خسارة الأهلي أمام الهلال السوداني، خلال المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.
 

حيث تحدث ضياء السيد مدرب منتخب مصر الأول والأولمبي السابق، عن خسارة الأهلي أمام الهلال السوداني، خلال المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وكان الهلال السوداني فاز على الأهلي بهدف نضيف، على أرضية ملعب الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الثانية لمواجهات المجموعة الثانية.


وقال ضياء في تصريحات تلفزيونية ببرنامج "بوكس تو بوكس": "ما حدث من مسؤولي الهلال ضد علي لطفي والاعتداء عليه بهذه الطريقة أمر غير مقبول، هذه الواقعة لا يجب الترفع عنها، وأطالب إدارة النادي بضرورة تقديم شكوى رسمية قبل ظهر الثلاثاء".

 

وأوضح: "محمد الشناوى مسؤول 100% عن الهدف ولكنه ليس سببًا في خسارة اللقاء، لأن سبب الخسارة هو التحضير للمباراة واختيار العناصر التي شاركت في اللقاء من جانب المدرب كولر، وكان هناك رد فعل سلبي من جانب اللاعبين، والفريق لم يظهر بشخصيته خلال اللقاء".

 

وأضاف: "لا بد أن يُدرك لاعبو الأهلي أنهم ينافسون على الألقاب، ومستواهم لم يكن جيدًا في اللقاء، والفريق خاض في 11 يومًا 4 مباريات خلال كأس العالم للأندية، والفريق وصل لأعلى درجة خلال البطولة من التركيز والمجهود، والطبيعي بعدها يحدث انخفاض بدنيًا وقلة تركيز ذهني؛ لذلك كان الفريق في حاجة للتغيير في عدة عناصر أمام الهلال السوداني".

 

وأفاد: "هناك لاعبين كثيرين لم يكونوا في أفضل مستوياتهم مثل محمد عبد المنعم ومحمد هاني وعلي معلول وأليو ديانج، وكان يتواجد في الأهلي عناصر أخرى، كان من الأفضل الدفع بلاعبين لم يحصلوا على وقت كبير خلال مونديال الأندية، خصوصًا أن المباراة كانت عبارة عن صراع بدني بين الأهلي والهلال السوداني".

 

وأكمل: "ما حدث في لقاء الهلال السوداني لا يجب أن يتكرر مجددًا، يجب أن يدرك لاعبو الأهلي أنهم في خطر، لأن المواجهات المقبلة أمام صن داونز والقطن صعبة للغاية، ويجب استعادة شخصية المارد الأحمر مجددًا في المباريات المقبلة".

 

واستكمل: "ما يقال عن عدم قدرة لاعبي الأهلي على اللعب عصرًا أمر لا يصح، الفريق يمتلك العديد من الألقاب ويلعب تحت أي ظروف وفي أي وقت".

 

واختتم: أتوقع أن يكون شكل الأهلي مختلفًا ويظهر بشخصية أقوى، ولا بد من ضغط اللاعبين طول الوقت، الفترة المقبلة صعبة، ويجب على اللاعبين التركيز وعدم الاستهتار، أعتقد أن هناك تغييرات في تشكيلة الفريق أمام أسوان، وأتوقع مشاركة خالد عبد الفتاح ومروان عطية ومحمد أشرف وافشة وشادي حسين، ولا بد من إراحة علي معلول قبل لقاء صن داونز، وكولر يلجأ للتدوير باستمرار".