أضرار مسحوق التوت البري.. خطر على مرضى الكلى والسيولة

أضرار مسحوق التوت
أضرار مسحوق التوت البري

ربما يلجأ الكثير من الأشخاص خاصة الذين يرغبون في انقاص الوزن والتخلص من الدهون خاصة في منطقة الكرش إلى أخذ جرعات من مسحوق التوت البري، مما يجعل البعض يبحث عن أضرار مسحوق التوت البري، وذلك من أجل تجنب الإصابة بالمشاكل الصحية، وفي هذا التقرير سوف نعرض آخر ما توصلت إليه الأبحاث العلمية.

أضرار مسحوق التوت البري

وإذا كنت تبحث عن أضرار مسحوق التوت البري، فإنه يجب معرفة أولا أن مسحوق التوت البري يتم استخلاصه من الشجر والتي تنمو حتى 60 قدما، والآن سوف نقدم أبرز أضرار مسحوق التوت البري: 

  • إذا كان الشخص يأخذ جرعات من أدوية سيولة الدم مثل الوارفارين أو دواء الكومارين، فيجب العلم أن مثل هذه الجرعات قد تتفاعل مع مسحوق التوت البري وتسبب العديد من المشاكل الصحية، على رأسها النزيف.
  • ربما الإفراط في تناول مسحوق التوت البري دون استشارة الطبيب أو المتابعة معه، يؤدي إلى تكوين حصوات الكلى، وذلك يعود إلى أن التوت البري يتضمن على عناصر غذائية تؤدي إلى زيادة إفراز حمض الأكساليك في البول مما يساهم في وجود حصوات في الكلى.
  • كما أن مسحوق التوت البري ربما يكون خطر على الأشخاص الذين كانوا لهم تاريخ مرضي خاصة بأمراض الكلى وحصوات الكلى، فإنه يؤدي إلى عودة هذه المشاكل الصحية من جديد.

كبسولات التوت البري للتخسيس

وإذا كنت تريد أخذ جرعات من كبسولات التوت البري للتخسيس، يجب العلم أن كبسولات التوت تتضمن على العديد من العناصر الغذائية، التي ربما تكون مفيدة لأعضاء الجسم، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا قبل أخذ جرعات من هذه الكبسولات، وإليكم أبرز فوائد كبسولات التوت البري للتخسيس: 

أضرار مسحوق التوت البري
  • تساعد هذه الكبسولات على الوقاية من أمراض الشيخوخة مثل الزهايمر 
  • كما أنها تساعد على الوقاية من أمراض القلب 
  • وكذلك أمراض السرطان وذلك بفضل أنه يتضمن على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من جزئيات الجذور الحرة.
  • بالإضافة إلى أن كبسولات التوت البري للتخسيس تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.

كيف استخدم التوت البري المجفف؟

وحول كيف استخدم التوت البري المجفف؟.. فهناك الكثير من الأشخاص يضعونه في العديد من أطباق الطعام، فيمكن أن يوضع مع طبق السلطة، أو أن يوضع مع المعجنات مثل الكعك والكوكيز، وأيضا الخبز، كما يمكن تناوله على هيئة مكسرات، بالإضافة إلى أنه يمكن استبداله بدلا من الزبيب.