بعد الحديث عن صفقة جديدة لـ"برشلونة".. هل يتخذ النادي الكتالوني خطوة متقدمة نحو أحد نجوم بالميراس؟

شعار برشلونة
شعار برشلونة

تصدر اسم نادي برشلونة الاسباني مواقع التواصل الإجتماعي، بعدما كشفت تقارير بأن النادي يضع عينه على لاعب نادي بالميراس البرازيلي جيوفاني، الذي عانى في العام الفائت من الإصابات، وعاد ليثبت تألقه بفضل الأداء الذي يقدّمه منذ تعافيه.


وأكدت التقارير بأن نادي بالميراس لن يجعل من مهمّة برشلونة سهلة، فهو لن يدع مهاجمه يرحل إلّا في حال قام النادي الكاتالوني بدفع الشرط الجزائي للاعب، والذي تبلغ قيمته 60 مليون يورو، علمًا أن "البرسا" ليس النادي الإسباني الوحيد المهتم بخدمات اللاعب، فريال بيتيس أيضًا يحاول التعاقد معه.


حيث اتخذ النادي  الكتالوني خطوة متقدمة، حيث تردد أن ممثلي اللاعب عقدوا بالفعل اجتماعًا مع إدارة برشلونة، لدراسة سبل الاتفاق على انتقال المهاجم البالغ 19 عامًا، وتردد أن المبلغ المطلوب كان أقل من البند الجزائي، وتراوح بين 25 و30 مليون يورو.

 

يذكر ان برشلونة  تمكن من الفوز على قادش في لقاء الذهاب بالدوري الإسباني هذا الموسم خارج أرضه برباعية دون رد، بعد سلسلة سلبية اصابته في آخر 4 مباريات جمعت بينهم قبل هذا الموسم.

 

 حيث أنه خسر لقاءين وتعادل في مثلهما، وكان آخر فوز للبارسا على قادش في عام 2006، وفي الفترة بين 2006 وعام 1977 لم يخسر برشلونة سوى لقاءين فقط، وبشكل عام التقى الفريقان في 29 مباراة بالليجا، انتصر الفريق الكتالوني في 20 لقاء، وتعادل 5 مرات، وخسر 4.

 

يخشى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، من إصابة لاعبيه بالإرهاق وتأثير ضغط المباريات عليهم بالسلب وهكذا غياب بيدري، ولم ينجح البارسا في الفوز في الدوري الأوروبي وانتهى اللقاء بالتعادل أمام اليونايتد، ويخاف المدرب الإسباني أن تكون هذه بداية انفراط عقد انتصارات برشلونة، الخسارة أو التعادل الليلة، ستكلفه نزيف النقاط، وتقليص الفارق بينه وبين الريال في وقت حساس من الموسم.

 

يستقبل برشلونة نظيره قادش، الليلة في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات والجولة الـ 22 من الدوري الإسباني.

 

ويتصدر البارسا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 56 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الوصيف ريال مدريد أقرب ملاحقيه، بينما يحتل قادش المركز السادس عشر برصيد 22 نقطة.