أبرز ما حققه ليفربول Liverpool f.c. ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز 2022_2023

Liverpool f.c.
Liverpool f.c.

حقق ليفربول الفوز على مضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد في ستاد جيمس بارك.

 

جاء ذلك ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تقدم داروين نونيز للريدز بالهدف الأول في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف كودي جاكبو الهدف الثاني في الدقيقة 17، وبهذه النتيجة، رفع ليفربول رصيده إلى 35 نقطة، محتلًا المركز الثامن في جدول الترتيب.

 

اختار يورغن كلوب لبداية المباراة تشكيلًا مكونًا من أليسون بيكر، ترينت أليكساندر-آرنولد، جو غوميز، فيرجيل فان دايك، أندي روبرتسون، فابينيو، ستيفان بايشيتش، جوردن هندرسون، كودي جاكبو، محمد صلاح، وداروين نونيز.

 

بدأت المباراة بهجمات متبادلة بين الفريقين، وفي الدقيقة الرابعة، أنقذ أليسون بيكر مرمى ليفربول من هدف محقق بتصديه لتسديدة من ميجيل ألميرون من مسافة قريبة.

 

وفي الدقيقة العاشرة، استلم داروين نونيز تمريرة بينية جميلة من ترينت أليكساندر-آرنولد ثم سدد بيمناه كرة قوية سكنت شباك الحارس نِك بوب ليتقدم الريدز في النتيجة، ثم لم تكد تمر سوى سبع دقائق أخرى حتى استطاع كودي جاكبو أن يضيف هدفًا ثانيًا لليفربول من داخل منطقة الجزاء، منهيًا جملة جماعية رائعة شارك فيها فابينيو ومحمد صلاح.

 

الهدفان المبكران لم يقللا من الاندفاع الهجومي للريدز، حيث واصل الفريق ضغطه القوي على أصحاب الأرض، وفي الدقيقة 22، أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه الحارس نِك بوب لإمساكه بالكرة خارج منطقة جزائه ومنعه محمد صلاح من فرصة الانفراد بالمرمى، ليحل محله الحارس البديل مارتن دوبرافكا، والذي تصدى فور دخوله لرأسية خطيرة من جاكبو.

 

في الجهة المقابلة، تصدر أليسون المشهد للمرة الثانية في المباراة بتصدٍ جديد لكرة سددها ألان سانت-ماكسيمان من داخل منطقة الجزاء بعد هجمة مرتدة للفريق المضيف في الدقيقة 30.

 

وفي الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، تبادل الفريقان الاستحواذ على الكرة، وردت العارضة كرة رأسية من الظهير الأيسر دان بيرن، قبل أن تأتي صافرة الحكم وتعلن عن خروج اللاعبين للاستراحة.

 

بدأ الشوط الثاني بنفس الوتيرة التي انتهى عليها الشوط الأول، وفي الدقيقة 57، سدد داروين نونيز كرة أرضية قوية أبعدها الحارس دوبرافكا إلى ركلة ركنية، ثم أجرى يورغن كلوب أربعة تبديلات دفعة واحدة لإراحة عدد من اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة ضد ريال مدريد بعد ثلاثة أيام، فأخرج كودي جاكبو وستيفان بايشيتش وداروين نونيز وجوردن هندرسون وأقحم ديوجو جوتا وهارفي إيليوت وروبيرتو فيرمينو وجيمس ميلنر.

 

وفي الدقيقة 75، أضاع أندي روبرتسون فرصة محققة لتعزيز تقدم الريدز بهدف ثالث بعدما قام بتمريرة خاطئة باتجاه محمد صلاح بدلًا من التسديد في وضعية انفراد تام بالمرمى عقب عمل جماعي مميز، قبل أن يتصدى الحارس دوبرافكا لكرة افتقدت للقوة اللازمة من المهاجم المصري في الدقيقة 80.

 

على الجانب الآخر، واصل أليسون تألقه وتصدى لمحاولة خطيرة من البديل كالوم ويلسون في الدقيقة 82 بعد هجمة مرتدة تسببت فيها تمريرة خاطئة من جيمس ميلنر في وسط الملعب. وفي الأنفاس الأخيرة، أهدر البديل ديوجو جوتا فرصتين جيدتين لتسجيل هدف ثالث، ثم جاءت الصافرة الختامية لتعلن عن انتهاء المباراة بفوز الريدز بهدفين دون رد.

 

في المباراة المقبلة، يستضيف ليفربول فريق ريال مدريد الإسباني يوم الثلاثاء القادم في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا (11 مساءً بتوقيت مكة المكرمة).