أهم أنشطة وزارة الزراعة خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 10 وحتى 16 فبراير الجاري (أدق المعلومات)

متن نيوز

 أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته الـ130.

 

حيث جاء ذلك حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 10 وحتى 16 فبراير الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.


كما سلط الانفوجراف الضوء على موافقة مجلس الوزراء  في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء - على تضمين "مزارع الدواجن" ضمن الأنشطة التي ستتحمل وزارة المالية قيمة الضرائب على العقارات المبنية المستخدمة في عدد من الأنشطة لمدة ثلاث سنوات تبدأ اعتبارا من أول يناير 2022، وحتى 31 ديسمبر 2024.

 

وخلال الأسبوع الماضي، بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع المدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد" الدكتور نصر الدين العبيد، أعمال المنظمة وخطوات المرحلة القادمة، كما بحث معه علاقات التعاون المشترك بين الوزارة و“أكساد” وآفاق تطورها في شتى المجالات، كما التقى وزير الزراعة مع وزير الدولة للإنتاج والتحول الزراعي بتشاد لاوكن كورايو ميدار؛ لبحث سبل التعاون في المجال الزراعي بين البلدين، وذلك بحضور عدد من المستثمرين المصريين في تشاد.

 

كما بحث وزير الزراعة أيضا مع لياو لي تشانج سفير الصين لدى القاهرة، سبل التعاون بين الجانبين بقطاع الزراعة، في إطار تطوير العلاقات الثنائية المشتركة بين الدولتين، كما عقد اجتماعا مع مسئولي حماية الأراضي على مستوى الجمهورية بحضور بعض قيادات الوزارة، لمتابعة تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنع التعديات على الأراضي الزراعية، فضلا عن اجتماع مع بعض منتجي الدواجن، لبحث آليات الاستقرار في الأسواق والحفاظ على صناعة الدواجن الاستراتيجية.

 

كما وجه السيد القصير، بإحالة بعض مسئولي الزراعة بمنطقه البياره بكوم امبو بمحافظة أسوان إلى التحقيق بسبب التقصير في العمل، والتهاون في منع التعدي على الأراضي الزراعية، مع إحالتهم إلى النيابة.

 

ونظمت وزارة الزراعة، ممثلة في قطاع الإرشاد الزراعي، ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع المركز الإقليمي للإصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الأدنى “CARDNE”، تحت رعاية وزير الزراعة، في مجال الاتجاهات الحديثة في الزراعة، كما أعلن القصير الإفراج عن 199 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 96 مليون دولار، وذلك خلال الفترة من 26/ 1/ 2023 حتى 9/ 2/ 2023، بالتنسيق مع البنك المركزي.

 

وتفقد الدكتور حسن فولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، وعدد من القيادات التنفيذية بالهيئه، مديرية الإصلاح الزراعي بسوهاج، للوقوف على جميع الأعمال بكافة الجمعيات التابعة لها، وسير العمل وتنفيذ التكليفات، كما تم المرور على مديرية الزراعة بأسيوط ومتابعة أعمال الجمعيات والمشروعات في المحافظة.

 

 كما أعلنت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس، التابع لوزارة الزراعة، عن الانتهاء من إعداد كتاب ملفات المناطق الخالية من العفن البني في البطاطس لموسم 2022/ 2023.