خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2023.. والشروط والمستندات المطلوبة

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول شروط ومواعيد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر فبراير 2023.

 

حيث يعتبر برنامج تكافل وكرامه من البرامج التحويلية النقدية المشروطة الذي تم إطلاقه من قبل وزارة التضامن من تحت مظلة التطوير الخاصة بشبكات الأمن الاجتماعية في مصر وبعد توجيهات الرئيس المصري السيسي بخصوص إطلاق مشاهدة الاسر الفقيرة والاسر المحتاجة في ظل الظروف الحالية.

 

ما هي خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2023؟


كما تعتبر الخطوات الخاصة بالاستعلام عن برنامج تكافل وكرامة بشكل إلكتروني بسيط جدا، حيث يمكن الاستعلام من خلال التوجه إلى الرابط الخاص بالاستعلام من هنا ثم قم بإدخال الرقم القومي الخاص بك لمعرفة الاستحقاق من عدمه.


ما هي أماكن مواعيد صرف معاش تكافل وكرامة 2023؟

 

حيث قامت وزارة الضمان الاجتماعي أن صرف المعاش الخاص بتكافل وكرامه سيبدأ يوم 15 الشهر من كل شهر ميلادي وسوف يتم الصرف عبر كافة مكاتب البريد، ولكل حاملي بطاقات الذكية ويصرفون عن طريق كافة ماكينات الصرف الخاصة بالبنوك المنتشرة في كافة المحافظات.

 

ما هي شروط معاش تكافل وكرامة 2023؟

 

لا بد ألا يكون الزوج أو الزوجة أو الرجل المسن أو العاجز يعمل في إحدى الوظائف الخاصة بالقطاع العام أو القطاع الخاص أو الحكومة براتب تأميني يزيد عن 400 جنيه أو تقاضي معاشات تأمينيه أو تقديم مساهمه ضمانيه.

لا بد ان تكون العائلة التي تقدمت للحصول إلى تكافل وكرامة لديها أولاد حديثي الولادة إلى سن 18 عام وأن يكون الإباء من السادسة وإلى الثمانية العشر في كافة مراحل التعليم بكافة أنواعها.

يجب تقديم مختلف الأوراق الخاصة والداعمة للتقدم إلى الوظيفة مثل صور بطاقات الشخصية سارية وصور الخاصة بشهادة الميلاد والصور الخاصة بمستند الزواج أو مستند الطلاق أو مستند يؤكد الهجر إلى جانب بعض ايصالات الاستهلاك الخاصة بالكهرباء وتقديم شهادة من الكومسيون تثبت الحالة الخاصة بالإعاقة ويجب ان تكون رسمية التي تبدأ من 50 درجه أو غيرها من المستندات المطلوبة.

يجب ان يكون الافراد المتقدمة لبرنامج تكافل وكرامة من الكبار السن عمرهم يبدأ من 65 عام أو من لديهم عجز أو مرض مزمن يمنعه من العمل أو يجعل قدرته ناقصة ويثبت المرض إلى جانب الإعاقة الخاصة بالفحص الطبي، أو من الايتام الذين ينالون رعاية الاب أو الام بل الأقارب من ثاني درجة أو أبعد.