فلسطين.. قوات الاحتلال تهدم منزلًا في القدس المحتلة

متن نيوز

هدمت قوات الاحتلال اليوم منزلًا بعد اقتحامها بلدة العيسوية في القدس المحتلة، وفقًا لمركز معلومات وادي حلوة.

 

وفي السياق، واصلت قوات الاحتلال حملة الاقتحامات للأحياء الفلسطينية بالقدس، وشنَّت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

 

وأبان نادي الأسير الفلسطيني أن الأسرى في سجون الاحتلال قرروا البدء بخطوات احتجاجية، رفضًا للإجراءات الجديدة التي اتخذها الاحتلال بحقهم، من خلال حرمانهم من أدنى حقوقهم الإنسانية، لافتًا النظر إلى أن الخطوات التصعيدية ستصل ذروتها في الأول من شهر رمضان المبارك، عبر الإضراب المفتوح عن الطعام.

 

واستشهد شاب فلسطيني اليوم، متأثرًا بجروحه التي أصيب بها بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها قبل نحو عامين منطقة مسافر يطا، بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

 

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن شاب في العشرينات من عمره استشهد متأثرًا بإصابته الخطيرة قبل عامين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة مسافر يطا بمدينة الخليل.

 

واستشهد طفل فلسطيني اليوم متأثرًا بجروح أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، أن الطفل محمود العايدي استشهد بعد إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرأس، خلال اقتحامها مخيم الفارعة، بمدينة طوباس شمال الضفة الغربية، ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 49 شهيدًا.

 

وفي السياق ذاته، جدد المستوطنون اليوم عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تواصل الانتشار المكثف في الطرق المؤدية للأقصى بالقدس المحتلة.

 

وأبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الإدانة العربية والدولية الواسعة لقرار الاحتلال الإسرائيلي شرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية، وإقرار مخططات استيطانية لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية، وتصعيد عمليات الهدم في القدس.

 

وتناولت تجديد المملكة العربية السعودية التأكيد على رفضها للاستيطان في أراضي فلسطين المحتلة، وأهمية التزام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالقرارات الدولية، وعدم اتخاذ أي إجراءات أحادية من شأنها تقويض فرص إحياء عملية السلام.

 

وتطرقت صحف الثلاثاء إلى إدانة الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، مصادقة الاحتلال الإسرائيلي، على مشروع قانون يهدف إلى شرعنة تسع بؤر استيطانية، ومخططات بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس، ورفض واشنطن والاتحاد الأوروبي للمخططات الاستيطانية.

 

وتناولت عمليات التصعيد الإسرائيلي المستمر في الضفة الغربية الذي أسفر عن استشهاد فلسطيني، وجرح العشرات، وهدم منازل فلسطينية في القدس، واستمرار اعتداءات المستوطنين، والمطالبات الفلسطينية بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.وواصلت صحف فلسطين تغطيتها للآثار المدمرة للزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا، وارتفاع عدد الضحايا إلى نحو 37 ألف قتيل وآلاف الجرحى والمفقودين، مشيرةً إلى ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين في الزلازل إلى نحو 100 قتيل.