لتبادل الخبرات الحكومية... القمة العالمية للحكومات تشهد إطلاق شراكة بين دولة الإمارات ورواندا (صور)

متن نيوز

شهدت القمة العالمية للحكومات، المنعقدة حاليا في دبي، اليوم الثلاثاء  إطلاق شراكة بين دولة الإمارات ورواندا، لتبادل الخبرات الحكومية.

 

حيث حضر الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الإمارات، وإدوارد نجيرينتي رئيس وزراء جمهورية رواندا، إطلاق الشراكة بين حكومتي دولة الإمارات، وجمهورية رواندا، في مجالات تحديث العمل الحكومي.

 

جاء ذلك ضمن شراكات برنامج التبادل المعرفي الحكومي، عبر منصة القمة العالمية للحكومات التي تقام بمشاركة أكثر من 10 آلاف قيادي ومسؤول حكومي ورؤساء منظمات دولية وشركات عالمية ورواد أعمال من مختلف دول العالم.

الأهداف

 

كما يهدف التعاون الثنائي بين الدولتين إلى مشاركة الخبرات والتجارب الناجحة التي طورتها حكومتا دولة الإمارات ورواندا، في مختلف مجالات العمل الحكومي المستقبلي، وأفضل الممارسات التي تتبناها الحكومتان في تعزيز التميز المؤسسي وجودة العمل والابتكار الحكومي، وتطوير الخدمات.

 

حيث وقع اتفاقية التعاون بين الحكومتين، عبد الله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي رئيس مجلس التنافسية بدولة الإمارات، وإيمانويل هاتيجيكا سفير جمهورية رواندا لدى دولة الإمارات.

 

وقال إن القمة هي المنصة العالمية الأكبر من نوعها لبناء الشراكات في صناعة المستقبل، واستكشاف فرص جديدة، مشيرًا إلى أن اتفاقية التعاون بين حكومتي دولة الإمارات ورواندا، ستسهم في تعزيز القدرات الحكومية وتمكين الكوادر البشرية وتزويدها بمهارات وأدوات المستقبل للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي.


يذكر أن القمة العالمية للحكومات منصة جامعة تستضيف في نسختها الاستثنائية والتي تعد الأكبر في تاريخها، تشكل أكثر من 10 آلاف مشارك من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء وقادة القطاع الخاص، لاستشراف مستقبل الحكومات، حيث ركزت منذ إطلاقها على تشكيل واستشراف حكومات المستقبل وبناء مستقبلٍ أفضل للبشرية، وساهمت في تأسيس منظومة للشراكات الدولية القائمة على إلهام حكومات المستقبل.