ضمن قمة الحكومات العالمية.. خالد عبدالغفار: مصر تمكنت من إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد بنجاح

متن نيوز

أكد وزير الصحة والسكان في مصر  الدكتور خالد عبدالغفار أن بلاده تمكنت من إدارة أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد بنجاح

 

حيث قال خالد عبدالغفار، خلال جلسة مستقبل الصحة وجودة الحياة ضمن فعاليات قمة الحكومات العالمية المنعقدة في دبي، الثلاثاء، إنه لا يوجد كتالوج يمكن اتباعه خلال جائحة فيروس كورونا.

 


وأكد وزير الصحة المصري أن بلاده كانت محظوظة لأن عدد السكان الذين تبلغ أعمارهم 60 عاما أو أكثر يمثلون فقط حوالي 8% من إجمالي عدد السكان البالغ 105 ملايين نسمة، مشيرا إلى أن ذلك منح مصر فرصة العمل بشكل أفضل مع هذه الفئة التي تعد الأكثر عرضة للإصابة.

 

ونوه بأن الحكومة في بلاده تمكنت مبكرا من إدراك أهمية هذا النوع من المبادرات، كما تمكنت من تجنب الإغلاق الكامل الذي لجأت إليه بعض الدول خلال الجائحة، وتخفيف الضغط على القطاع الصحي عن طريق استخدام الحرم الجامعي لعزل الحالات المصابة وتوفير المتابعة الصحية للحالات المعزولة بالمنزل، وعدم إحالة المرضى للمستشفيات إلا في الحالات التي تستدعي ذلك.

 

كما قال وزير الصحة الإماراتي عبدالرحمن بن محمد العويس، الثلاثاء، أن ن بلاده لديها استراتيجية وطنية لمواجهة أي تحديات أو طوارئ طبية؛ الأمر الذي تجلى خلال فترة انتشار جائحة فيروس كورونا مضيفا أن القطاع الخاص أدى دورا كبيرا مع الحكومة خلال تلك الفترة.