هل جامل إبراهيم نور الدين الزمالك؟.. رئيس سموحة يُعلق وخبير تحكيمي يكشف

متن نيوز

في تلميح إلى مجاملة الحكم إبراهيم نور الدين لنادي الزمالك، علق المهندس فرج عامر رئيس نادي سموحة السكندري، على هزيمة فريقه أمام الزمالك، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأثنين، ضمن منافسات الجولة الـ 18 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وقال فرج عامر عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" عقب نهاية المباراة: "كان ممكن يتم اللي حصل ولكن بطريقة أفضل".

وكتب فرج عامر بعد ركلة الجزاء التي حصل عليها الزمالك في الشوط الأول: "أعتقد أن الكرة اصطدمت برأس لاعب سموحة وليس يده".

وأضاف: " كفاية كدة، حرام، مش مقصود عدد الأهداف مقصود كلام تاني، ربنا اسمه الحق، ياريت نعرف إن ربنا موجود".

وطالب فريق سموحة باحتساب ركلة جزاء لصالحه في الدقيقة الأولى من الشوط الأول، ولكن الحكم إبراهيم نور الدين قرر استمرار اللعب بعض مراجعتها بتقنية "الفار".

واعترض الجهاز الفني وسموحة قبل أن يحستب الحكم إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للزمالك، بعد لعبة بين محمد مغربي مدافع سموحة وأحمد سيد زيزو جناح الزمالك، ويؤكد على قراره بعد مراجعتها بنفس التقنية.

 

ضربة جزاء صحيحة غير محتسبة


طالب حسام حسن، مهاجم نادي سموحة، باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة الأولى أمام الزمالك بعدما سقط في منطقة الجزاء إثر التحام مع محمد عبد الغني.

لكن إبراهيم نور الدين عاد إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"  وقرر عدم احتساب ركلة جزاء لسموحة لتستمر المباراة بالتعادل.

وأوضح جهاد جريشة، الخبير التحكيمي في تصريحات صحفية، أحقية النادي السكندري في الحصول على ركلة جزاء مبكرة، لكن إبراهيم نور الدين لم يحتسبها.

وأكد جهاد جريشة في تصريحاته: "سموحة استحق الحصول على ركلة جزاء لأن محمد عبد الغني لم يتمكن من الوصول إلى الكرة بل اصطدمت الكرة بقدمه بعد لعب مهاجم سموحة له".

واستمر جهاد جريشة: "هناك خطأ واضح من مدافع الزمالك بعد دهس قدم مهاجم سموحة وعدم قدرته على الوصول إلى الكرة، بالتالي استحق سموحة ركلة جزاء وبطاقة صفراء على محمد عبد الغني".

أهداف المباراة

سجل محمود عبدالرازق شيكابالا، الهدف الأول في الدقيقة 35 بعد تمريرة من سيد نيمار من الجهة اليمنى.

وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني في الدقيقة 37، بعد تسديدة من سيف جعفر تصدى لها حارس مرمى سموحة ارتدت إلى زيزو الذي سددها في المرمى.

وفي الدقيقة 42 أحرز أحمد سيد زيزو الهدف الثالث للزمالك برأسية بعد تمريرة عرضية رائعة من شيكابالا.

وسجل سموحة هدفه الوحيد في الدقيقة 90 عن طريق محمد الصباحي بعد متابعة لتسديدة حسام حسن.

وأهدر أحمد سيد زيزو ركلة جزاء للزمالك أمام سموحة، في الدقيقة 26، حيث صوب الكرة أعلى مرمى الهاني سليمان.

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة، وصعد إلى المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، فيما تجمد رصيد سموحة عند 20 نقطة في المركز الثاني عشر.