عفوية السيسي ورسائله النارية.. كيف أشاد بها رجال الإمارات؟

متن نيوز

أشاد العديد من السياسيين والخبراء في الإمارات بحديث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال القمة العالمية للحكومات.

 

وأعرب الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، عن فخره بمشاركة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القمة العالمية للحكومات في دبي.

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر": "أهلًا وسهلًا بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القمة العالمية للحكومات في دبي… فخورون بمشاركته في القمة. مصر قلب العروبة النابض ونقف معها دومًا فهذه وصية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمة الله عليه".

 

 

وسلط الإعلامي الإماراتي علي النعيمي، الضوء على حديث الرئيس المصري عن التحديات التي تواجه بلاده خلال القمة.

 

وقال في تغريدة عبر "تويتر": حديث من القلب لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية عن مصر المستقبل ومصر الحضارة استعرض فيها التحديات والفرص.. حفظ الله لنا مصر قيادة وشعبا القمة العالمية للحكومات".

 

 

وأكد الإعلامي الإماراتي ماجد الرئيسي، أن كلمة الرئيس المصري كانت الأهم في القمة العالمية للحكومات.

 

وأوضح أنه طلب عدم الالتفات للأقلام التي تسعى بقصد أو غير قصد المساس بالعلاقات وأكثر عبارة شدتني عندما قال:  لدولة التي تسقط.. لن تستطيع الوقوف.. فحافظوا على أوطانكم".

 

 

وقال المدون الإماراتي البارز إبراهيم بهزاد: "السيسي خلال مؤتمر #القمة_العالمية_للحكومات  يوجه الشكر لدول الخليج على دعمها المستمر في مختلف الظروف والأوقات.. ويدعو لعدم الالتفات للأفكار المغرضة على وسائل التواصل الاجتماعي".

 

 

فيما أوضح المدون الإماراتي طارق الجناحي، أن جلسة الرئيس السيسي تجاوزت البروتوكولات والرسميات.

 

وأضاف في تغريدة عبر "تويتر": "فضل أن يجعلها جلسة أخوية بكل ما تحملة الكلمة من معنى، كان حديثه عفويًا من قلب محب تخلله الدعاء للإمارات، لمسنا عن قرب حجم الود والأخوه بين قيادات البلدين الشقيقين والذي ينعكس جليًا على الشعبين الشقيقين".

 

 

ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التحية إلى الشيخ محمد بن زايد الرئيس الإماراتي، والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة، وقال خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي: "كل التحية والتقدير والاحترام للأخ محمد بن زايد.. والأخ محمد بن راشد.. أشكرهم على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.. واتمني من الله يديم على الإمارات الأمان والسلام والاستقرار".

 

وأشاد  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي  اليوم الإثنين بدور دولة الإمارات الداعم لبلاده في مختلف الظروف والأوقات، جاء ذلك خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات حيث أوضح السيسي إلى أن بلاده واجهت منذ 2011 مجموعة من التحديات أهمها تحديات الطاقة والموارد.

 

وأكد الرئيس المصري خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات التي انطلقت أعمالها في الإمارات اليوم الإثنين أن "المشروعات القومية وفرت 5 ملايين العمل".

 

وشدد على أن الصبر والتضحية عوامل رئيسية لنجاح الدول والمجتمعات، لافتا إلى أن بلاده تستهدف بناء 24 مدينة ذكية تتوافق مع متطلبات المستقبل.

 

ووجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عدة رسائل نارية خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات، وقال: "لا تسمحوا للأقلام والأفكار ومواقع التواصل المغرضة أن تؤثر على الأخوة بيننا".

 

واعتبر مراقبون أن الرسائل تعد ضربة للأقلام المأجورة والحسابات الإخوانية التي تروج لأكاذيب عن علاقة مصر بدول الخليج وبخاصة السعودية والإمارات.