عاجل.. السيسي يشيد بدور دولة الإمارات الداعم لبلاده خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد  الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي  اليوم الإثنين بدور دولة الإمارات الداعم لبلاده في مختلف الظروف والأوقات.

 

جاء ذلك خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات حيث أوضح السيسي إلى أن بلاده واجهت منذ 2011 مجموعة من التحديات أهمها تحديات الطاقة والموارد.

 

وأكد الرئيس المصري خلال كلمته في القمة العالمية للحكومات التي انطلقت أعمالها في الإمارات اليوم الإثنين أن "المشروعات القومية وفرت 5 ملايين العمل".

 

وشدد على أن الصبر والتضحية عوامل رئيسية لنجاح الدول والمجتمعات، لافتا إلى أن بلاده تستهدف بناء 24 مدينة ذكية تتوافق مع متطلبات المستقبل.

 

يذكر أنه في وقت سابق اليوم، أكد الرئيس السيسي أن تقدم وازدهار إمارة دبي ودولة الإمارات يشكل تجربة تنموية ملهمة للمنطقة كافة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس المصري، مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على هامش القمة العالمية للحكومات بدبي.

 

وقالت الرئاسة المصرية، في بيان إن الرئيس السيسي أعرب عن التقدير للدعوة المميزة لمصر كضيف شرف في القمة العالمية للحكومات في دبي، والتي تسهم في توليد أفكار خلاقة تمثل سبيلًا ملهمًا لمواجهة مختلف التحديات الإقليمية.

 

كما يشارك بالقمة، 20 رئيس دولة وحكومة وأكثر من 250 وزيرًا و10 آلاف من المسؤولين الحكوميين، وقادة فكر وخبراء عالميين، وعلماء واقتصاديين ورجال أعمال من 150 دولة حول العالم.