بشار الأسد يشيد بمواقف الإمارات واستجابتها السريعة التي تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين

متن نيوز

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد، بمواقف الإمارات واستجابتها السريعة التي تعبر عن عمق العلاقات والروابط الثنائية بين البلدين.

 

ووفق بيان للرئاسة السورية فإن زيارة وزير الخارجية الإماراتي والوفد المرافق له ترتبط ببحث تداعيات وآثار الزلزال الذي ضرب البلاد.

 

حيث أضافت الرئاسة السورية: نقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تعازي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى الرئيس الأسد والشعب السوري.

 

كما أعرب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي عن خالص المواساة لعائلات الضحايا، متمنيًا الشفاء للجرحى والمصابين، وفقا للبيان السوري.

 

وأكّد دعم الإمارات ووقوفها إلى جانب سوريا في هذه المحنة، واستمرارها بتقديم المساعدة المطلوبة لمساعدة الشعب السوري على تخطي الآثار التي خلفها الزلزال.

 

وشكر الرئيس بشار الأسد، دولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبًا على المساعدات التي تقدمها للشعب السوري، موضحًا أن الإمارات كانت من أوائل الدول التي وقفت مع بلاده وأرسلت مساعدات ضخمة إغاثية وإنسانية وفرق بحث وإنقاذ.

 

ولفت إلى تقدير الشعب السوري لمواقف الإمارات واستجابتها السريعة التي تعبر عن عمق العلاقات والروابط الثنائية التي تجمع البلدين، والمبادئ الإنسانية التي يمتلكها الشعب الشقيق.

 

وحمّل الرئيس الأسد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته للشيخ محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وتمنّى لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار