الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر فبراير 2023

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر فبراير 2023.

 

 موعد صرف مرتبات ومعاشات شهر فبراير 2023


لقد قامت الوزارة بالإعلان عن الوق الزمني المخصصة من أجل قبض مرتبات يناير سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا يوم الإثنين ثلاثة وعشرين يناير سنة 2023 والثلاثاء أربعة وعشرين يناير سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا في عدد 33 هيئة ووزارة ثانية، ويتم إكمال القبض ليناير في المصالح التي لم تصرف باليومين السابقين الأربعاء والأحد ٢٥ بالإضافة إلى يوم ٢٩ يناير سنة ٢٠٢٣ ميلاديًا.


يتم قبض مرتبات فبراير في يوم الخميس الذي يوافق ثلاثة وعشرين وكذلك في يوم الأحد ستة وعشرين فبراير 2023 وتستكمل يوم 27 وأيضا ثمانية وعشرين فبراير سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا.

كما يتم قبض المرتبات الخاصة بمارس في يوم الإثنين والثلاثاء عشرين وواحد وعشرين مارس، وتستكمل في كلًا من يوم ٢٢و يوم ٢٣، ٢٦ مارس سنة 2023.

 

ولقد قام المجلس القومي، أثناء اجتماعه النهائي الذي كان ترأسه هالة السعيد، بتقرير زيادة الحد الأقل للرواتب عبر للقطاع الخاص لألفي وسبعمائة جنيه أول من الشهر الحالي يناير عام 2023ميلاديًا.

 

ولا تقل قيمة العلاوة للمجال الخاص تبعًا للسنة المالية المحاسبية لكل منشأة عن ثلاثة ٪ من قيمة الاشتراك التأمينى الذي تم النص عنه عبر قانون التأمينات، ولا تقل أدنى قيمة للعلاوة السنوية للمجال الخاص عن 100 جنيه.


يبدأ قبض أجور منشآت البترول عبر ثلاثة أيام، ذلك حسب ملكية المبالغ المالية، حيث أنه يتم القبض يوم عشرين يناير لمؤسسات البترول بالنسبة للمجال المشترك.

 

كما يتم قبص مرتبات شهر يناير 22 يناير بهيئات البترول للمجال العام على سبيل المثال شركة الإسكندرية للبترول وغير ذلك كشركة مصر للبترول.

 

بجانب ذلك أنه يتم بدأ قبض المرتبات في شركات قطاع البترول للمجال الاستثماري 24 يناير، كشركة أنربك وغيرهم.