فلسطين.. قوات الاحتلال تعتقل 4 فلسطينيين في الضفة الغربية

متن نيوز

وثق نادي الأسير الفلسطيني اليوم اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لأربعة فلسطينيين، خلال اقتحامها لعدة مناطق في الضفة الغربية.

 

وفي السياق ذاته، أفاد مركز معلومات وادي حلوة في القدس أن قوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة في شوارع مدينة القدس، وباشرت عملية هدم منزل فلسطيني، وتعتزم كذلك هدم خمسة منازل في جبل المكبر، وطالبت ساكنيها بمغادرتها، وذلك في إطار عمليات الهدم المستمرة التي طالت نحو 35 منزلًا في القدس منذ بداية العام الجاري.

 

وندَّدت وزارة الخارجية الفلسطينية بجريمة قتل مستوطنين يهود شابًا فلسطينيًّا في قراوة بني حسان، غرب سلفيت شمال الضفة الغربية.

 

وعدَّت -في بيان-جريمة قتل الشاب الفلسطيني جزءًا لا يتجزأ من مسلسل القتل الدموي، الذي يمارسه الاحتلال الغاشم بحق الشعب الفلسطيني، وتبادل للأدوار بين جيش الاحتلال والمستوطنين اليهود، مطالبةً الجنائية الدولية بسرعة إنجاز تحقيقاتها في جرائم الاحتلال، والمجتمع الدولي بتصنيف ميليشيات المستوطنين التي ترتكب الجرائم منظمات إرهابية.

 

ووثقت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، اعتداءات للمستوطنين على الفلسطينيين، في مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

 

وذكرت الهيئة في تقرير لها أن العشرات من المستوطنين اقتحموا بلدة كفر الديك بمدينة سلفيت، واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون، بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

في السياق ذاته، أفاد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة فلسطينيين اليوم، خلال اقتحامها لعدة أحياء ومدن في الضفة الغربية، لافتًا النظر إلى أن عدد الأسرى الفلسطينيين الذين يقبعون داخل سجون الاحتلال بلغ 4780 أسيرًا، بينهم 160 طفلًا، و29 أسيرة يقبعن في سجن "الدامون"، ويعشن ظروف اعتقال قاسية 

 

ونددت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، باستشهاد أسير فلسطيني داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

 

وقالت الهيئة في بيان اليوم، إن الأسير وهو من مدينة الخليل استشهد داخل سجون الاحتلال، نتيجة الإهمال الطبي المتعمد له من قبل الاحتلال بعد أن قضى 11 عامًا في سجون الاحتلال، تعرض طيلة هذه السنوات للتعذيب الجسدي والنفسي والإهمال الطبي، حيث كان بحاجة ماسة للعلاج.

 

من جانبه، ندد نادي الأسير الفلسطيني في بيان بجريمة استشهاد الأسير داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، محذرًا من استشهاد المزيد من الأسرى في ظل مواصلة الاحتلال سياسة الإهمال الطبي بحق 600 أسير فلسطيني، يعانون من أمراض متعددة منها الأمراض المزمنة، وهم بحاجة ماسة لتلقي العلاج، داعيًا لتدخل دولي عاجل لإنقاذ حياة الأسرى خاصة المرضى منهم، والتطبيق الفوري لاتفاقيات جنيف الخاصة بمعاملة الأسرى

 

الجدير بالذكر، أنه باستشهاد الأسير ارتفع عدد الشهداء داخل سجون الاحتلال بسبب التعذيب والإهمال الطبي منذ عام 1967 إلى 235 أسيرًا، ولازال الاحتلال يحتجز جثامين عدد منهم.

 

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية مساء اليوم، الدول الأوروبية المؤيدة لحل الدولتين بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

 

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني خلال اجتماعه مع وزير الدولة للسياسة الخارجية الدنماركية جاسبر مولر سورنسن في رام الله، إلى تنسيق الجهود ما بين الدول الأوروبية؛ للاعتراف بالدولة الفلسطينية، وحماية حل الدولتين، الذي يعمل الاحتلال على تدميره، من خلال استمرار عمليات القتل بحق الشعب الفلسطيني، والاستيطان، وتهويد القدس.