ترطيب الشفايف الجافة في 10 خطوات فقط

ترطيب الشفايف
ترطيب الشفايف

يشمل جفاف الجلد جفاف الشفايف أيضا، ولذلك تبحث العديد من الفتيات عن ترطيب الشفايف الجافة خصوصا في موسم الشتاء، حيث يقلل الهواء البارد من رطوبة الشفاه ما يجعلها متشققة وبحاجة إلى الترطيب والنعومة والتوريد، وهو ما نوضحه لكم في هذا التقرير عبر "متن نيوز".

 

ترطيب الشفايف الجافة

يتطلب ترطيب الشفايف الجافة معرفة أسباب تشقق الشفاه والتي لا تندرج في الطقس البارد فقط، ولكن يمكن أيضا لنقص شرب الماء والسوائل أن يتسبب في جفاف الشفاه، كما يتسبب أيضا التنفس من الفم جفاف الشفايف لأن التنفس سيتدفق عبر الشفايف ما يسرع من جفافها، فضلا عن عادة لعق الشفايف، وعدم العناية بالبشرة عموما، كلها عوامل ضارة تتسبب في الإصابة بـ شفايف جافة.

 

ترطيب الشفايف

 

ولـ ترطيب الشفايف الجافة نوضح لكم هذه الخلطة المذكورة في تقرير موقع "insider" كالتالي:

  1. جهزي منشفة دافئة أو كرات من القطن النظيف وفرشاة أسنان ومقشر الوجه ومرطب الشفاه.
  2. بللي المنشفة أو القطن بالماء الساخن وضعيه على الشفايف لعدة دقائق حتى تبرد.
  3. أزيلي المنشفة من على الشفايف وقفي أمام المرآة ثم ضعي مقشر الوجه بنقاط صغيرة على الشفايف.
  4. افركي المقشر بلطف على الشفايف حيث تساعد عناصره المقشرة على إزالة خلايا الجلد الجاف.
  5. يمكنك فرك المقشر على الشفايف باستعمال فرشاة أسنان حيث يتم تحريكها بحركات دائرية ليسقط الجلد الميت طبيعيا.
  6. امسحي الشفايف بالمنشفة أو القطن بعد وضعه ف الماء الساخن وأزيلي بقايا المقشر برفق.
  7. اربتي على الشفايف بالماء الفاتر ثم جففي بمنديل ورقي نظيف.
  8. رطبي الشفايف بطرب الشفاه المفضل على أن يكون من علامة تجارية موثوقة.
  9. يمكنك استعمال كريم ترطيب الشفاه أو استعامل زيت الزيتون أو الفازلين لترطيب الشفايف سريعا.
  10. يمكنك وضع أحمر الشفاه بعد الانتهاء من جميع هذه الخطوات شرط إزالته قبل النوم ووضع مرطب الشفاه مرة أخرى.

 

ماسك ترطيب الشفايف

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن ماسك ترطيب الشفايف الجافة، وذلك لأن الشفاه الناعمة رمزا للأنوثة والجمال، ومن هذا المنطلق نوضح لكِ عزيزتي ماسك فعال من أول مرة باستعمال القرفة التي تحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا ستعمل على التقشير والترطيب وزيادة امتلاء الشفايف.

 

يمكنك استعمال زيت القرفة أو مسحوق بودرة القرفة لإعداد هذا الماسك، حيث يوضع مقدار ملعقة من القرفة مع ملعقة من السكر ويضاف ملعقة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، وتقلب المكونات الثلاثة جيدا للحصول على عجينة يتم فردها على الشفايف وتركها مدة 5 دقائق على الأقل.

 

بعد مرور هذا الوقت يتم فرك الشفايف بماسك القرفة وشطف الشفاه بالماء الفاتر ومن ثم وضع زبدة الكاكاو أو الفازلين لزيادة الترطيب بعد التقشير الطبيعي، ويراعى في ماسك ترطيب الشفايف ألا يتم فركها إذا كانت الشفاه متشققة حتى لا تنزف، ولكن الطريقة الأفضل في هذه الحالة هو غمس قطنة في الماء الساخن ومسح الماسك بها على الشفايف.

ترطيب الشفايف

 

ترطيب الشفايف طبيعي

ولمن يبحث عن طرق ترطيب الشفايف طبيعي دون الحاجة لشراء منتجات العناية مرتفعة التكلفة، ننصحكم بما يوصي به خبراء التجميل من مكونات طبيعية داخل المنزل تتمثل في الآتي:

 

ترطيب الشفايف بالعسل

عسل النحل له خصائص مهدئة للجلد ومرممة للشفاه، ويمكن استعماله وحده أو بخلطه مع فازلين أو إحدى الزيوت الطبيعية، ومن ثم يتم استعماله بلسم شفاه ومرطب طبيعي.

 

ترطيب الشفايف بزيت جوز الهند

يمكن الاستعانة بزيت جوز الهند في ترطيب الشفايف، كما يمكن خلط عدة أنواع من الزيوت النباتية الأخرى، مثل زيت بذور المشمش وزيت زروع القمح وزيت الورد ذات المفعول المجدد وزيت الجوجوبا الذي يتمتع بمفعول منعم.