بعد أحداث سوريا وتركيا.. تحذيرات من هزات ارتدادية بـ "البحر الاحمر".. ما القصة؟ (أدق التفاصيل)

متن نيوز

تصدر اسم البحر الأحمر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حول الساعات الماضية.

 

حيث شهد امتداد منطقة البحر الأحمر وقوع 1000 هزة أرضية خلال الفترة الماضية حسب ما صرح به رئيس مجلس إدارة الجيولوجيين السعوديين الدكتور عبدالعزيز بن لعبون.

 

وفي مداخلة هاتفية  مع قناة "الحدث" حذر  رئيس مجلس إدارة الجيولوجيين السعوديين من حدوث هزة أرضية كبيرة في عمق البحر الأحمر، وأنه من الممكن أن تحدث في أي وقت.

 

ويأتي تحذير "بن لعبون" في أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب كلا من سوريا وتركيا يوم الإثنين الماضي، وبلغت شدته 7.7 درجة على مقياس ريختر.

 

وفي سياق اخر  وقع الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، والأكاديمية العربية ويمثلها شريف صلاح مسئول التسويق في الأكاديمية، بروتوكول تعاون بين مديرية الشئون الصحية، والأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمصرفية في البرامج التدريبية والدبلومات المهنية.

 

حيث يشمل البروتوكول، تقديم الأكاديمية لبرامج تدريبية في مجالات (الإدارة - الجودة - التميز الحكومي - الحوكمة)، للعاملين في المديرية والمستشفيات والوحدات التابعة لها. 
 

كما أوضح الدكتور إسماعيل العربي، أن البروتوكول يساهم في تدريب وتأهيل العاملين والارتقاء بمهاراتهم، وإعداد كوادر وقيادات على قدر عالٍ من الكفاءة من خلال برامج تدريبية، فيما أعرب ممثل الأكاديمية عن ترحيبه بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، لاكتمال دائرة النجاح بكل مستوياتها، مشيدا بعمليات الإصلاح الصحي.