قائمة أهم المسلسلات التاريخية لدراما رمضان 2023

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول المسلسلات التاريخي في رمضان 2023.

 

حيث يشهد هذا العام تألق مسلسلات تاريخية رمضان 2023 بمشاركة أكثر من عمل درامي تاريخي في السباق الرمصاني.
 

مسلسل خالد النبوي الإمام الشافعي

ظهور خالد النبوي على الشاشة كفيلا بضمان جودة أي عمل لدى الجمهور، ومع تقديمه لمسلسل عن الإمام الشافعي ليتربع على قائمة مسلسلات تاريخية رمضان 2023 يجعل المشاهدون في حالة ترقب لهذا العمل.

يتناول سيرة واحد من الأئمة الأربعة ومؤسس علم الفقه "الإمام الشافعي" ومقرر عرضه على 15 حلقة فقط،
ويشارك في بطولة المسلسل أروى جودة ونضال الشافعي وحمزة العيلي، من تأليف مريم ناعوم وإخراج ليث حجو.
مسلسل معاوية رمضان 2023


مسلسل حارة القبة 3

يستكمل مسلسل حارة القبة موسمه الثالث، ليكون ضمن قائمة مسلسلات تاريخية رمضان 2023 المتوقعة،
وتستمر أحداثه التي تقع في فترة "السفربرلك" خلال الحكم العثماني لبلاد الشام، ويتناول الوضع الاجتماعي لأهل مدينة الشام القديمة وسوء أحوالهم الاقتصادية، من بطولة عباس النوري وخالد القيش ونادين تحسين بيك، تأليف أسامى كوكش وإخراج رشا شربتجي.

مسلسل الحشاشين

كان واحد من الأعمال التي ينتظرها الجمهور بشغف كبير ضمن مسلسلات تاريخية رمضان 2023 وذلك للثقة الكبيرة في نجمه كريم عبد العزيز
وتناوله لحقبة مختلفة من التاريخ المصري، ولكن حدث التأجيل الذي انتشرت شائعات مختلفة حول أسبابه، التي اعتقد كثيرون أنها ساسية أو رقابية أو إنتاجية، بينما يرجع السبب إلى حاجة المسلسل لوقت أطول في التصوير وعدم قدرته على اللحاق بالسباق الرمضاني 2023

وتدور أحداث المسلسل حول فئة الحشاشين وقائدهم حسن الصباح في القرن الـ 11 تقريبا، وتسبب هذه الفئة في شيوع الفوضى
وإثارة الرعب في المجتمع المصري، وكتب قصة المسلسل عبد الرحيم كمال، بينما يشارك في البطولة إياد نصار ومي عز الدين وميمي جمال ورياض الخولي، وإخراج بيتر ميمي.

ألف ليلة وليلة مسلسل ياسر جلال رمضان 2023

مسلسلات تاريخية رمضان 2023 لن تعرض في رمضانما بين الاعتذار عن العمل والعودة عن الاعتذار، ظل قرار الفنان ياسر جلال غير مستقر، خاصة وأنه يشارك في دراما رمضان 2023 بمسلسل "علاقة مشروعة" مع مي عمر ومراد مكرم وداليا مصطفى، حتى أعلن مشاركته في مسلسل "ألف ليلة وليلة" أخيرا، ولكن على أن يتأجل عرضه إلى مسلسلات رمضان 2024.

ومن المتوقع أن يقوم ياسر جلال بدور شهريار، ولكن دون تأكيدات نهائية، وتشاركه البطولة ياسمين رئيس ونور ومحمد رياض، من تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري.