"أدنوك" تتمكن من تعزيز صافي أرباحها خلال عام 2022

متن نيوز

أعلنت شركة "أدنوك للتوزيع" اليوم الخميس أنها حققت أيضا أرباحًا قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بقيمة 3.52 مليار درهم، بزيادة بنسبة 15% على أساس سنوي.

 

حيث شهدت الشركة ارتفاعًا متواصلًا في إجمالي كميات الوقود المباعة خلال 2022 حيث سجلت نموًا بنسبة 8% على أساس سنوي– مع زيادة بنسبة 19% في كميات الوقود التجاري.

 


كما  إنه في أعقاب النتائج القياسية التي حققتها أدنوك للتوزيع خلال 2022، من المتوقع أن يتواصل زخم نمو الشركة خلال 2023، وهو العام الذي تهدف فيه الشركة لتحقيق أرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء لا تقل عن مليار دولار، وذلك على خلفية التوسع المستمر لشبكة محطاتها وارتفاع مساهمة قطاع مبيعات التجزئة غير المرتبطة بالوقود.


وتستمر الشركة في استكشاف فرص زيادة النمو ومصادر جديدة للإيرادات من خلال التحوّل في قطاع الطاقة، بما في ذلك حلول التنقل الجديد مثل شحن المركبات الكهربائية.

 


يذكر ان نجحت أدنوك للتوزيع نجحت في تجديد اتفاقيتها مع أدنوك لتوريد المنتجات المكررة لمدة 5 سنوات أخرى، مما يعزز قوة مركزها المالي المدعوم بهوامش الأرباح التي يمكن التنبؤ بها وقدرة أعمالها الرئيسية على توليد تدفقات نقدية قوية.