صحف مصر تكشف مستجدات الزلزال المدمر في سوريا وتركيا

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية تستهدف اتخاذ مختلف الإجراءات في المرحلة الحالية لتعزيز دور قطاع الصناعة، عبر إجراء التعديلات التشريعية المحفزة للشركات، بهدف توطين صناعاتها في السوق المصرية.

وسلطت الضوء على جلسة المباحثات التي عقدها رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفي مدبولي مع رئيس جمهورية كرواتيا زوران ميلانوفيتش، لبحث سُبل دعم وتطوير علاقات التعاون المشترك، وإمكانيات زيادة فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

وأشارت صحف الأربعاء إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري مع الممثل الخاص لسكرتير عام الأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، التي تناولت سُبل دفع العملية السياسية في ليبيا.

وتابعت اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5) التي عُقِدَت بالقاهرة، برعاية الأمم المتحدة، لمناقشة خطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، بما يسهم في دعم الجهود السياسية وصولًا إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد.

وواكبت تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد فلسطيني واعتقال ٢٧ آخرين في الضفة الغربية، وكذلك اقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى.

ونشرت صحف القاهرة في متفرقات أخرى، نبأ ارتفاع ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا إلى نحو 30 ألفًا ما بين قتيل وجريح، فيما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون انتشال ناجين من تحت الأنقاض.