فلسطين.. جيش الاحتلال يفتح السدود المائية تجاه قطاع غزة

متن نيوز

أقدم جيش الاحتلال الغاشم اليوم على فتح السدود المائية الخاصة بتجميع مياه الأمطار تجاه قطاع غزة.

 

وقالت مراكز حقوقية فلسطينية في بيانات منفصلة: تم فتح السدود المائية المحاذية لمدينة دير البلح وسط قطاع غزة؛ مما تسبب في غرق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، وتدفق كميات كبيرة من المياه للمناطق السكنية، لافتة الانتباه إلى أن عملية فتح السدود المائية من قبل الاحتلال يعدُّ انتهاكًا صارخًا لكل المواثيق الدولية التي ينتهكها المحتل، خاصة أن عملية فتح السدود تتكرَّر كل عام؛ مما يعمق من معاناة أهالي قطاع غزة، الذين يقطنون في تلك المناطق.

 

وكشف جلال الديبك مدير مركز الزلازل في جامعة النجاح الوطنية بنابلس، تفاصيل جديدة حول ما عرف باسم زلزال فلسطين

 

وأوضح أن الزلزال يبلغ عمقه 10كم، وكان بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، كما أن مركزه كان على بعد 13 كيلومتر شمال مدينة نابلس.

 

وفي السياق ذاته قال المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، إن هزة أرضية بقوة 4.4 درجات على مقياس ريختر، مركزه منطقة نابلس في فلسطين المحتلة.

 

وأوضح أن الزلزال شعر به الفلسطينيون في عدة محافظات، بيرام الله والبيرة ونابلس، كما شعر به سكان الأردن.

 

وكان مركز الهزة الأرضية على بعد 13 كيلومترا شمالي مدينة نابلس، في صدع “الفارعة-الكرمل”، وبقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر، وبعمق 10 كم، فيما لم تعلن السلطة الفلسطينية حتى الآن عن وقوع خسائر.

 

وتشهد منطقة الشرق الأوسط هزات ارتدادية عقب الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر الاثنين الماضي، وراح ضحيته حتى الآن أكثر من 7800 قتيل.