بعد إعلان جوجل عنها.. منصة Bard الجديدة تقدم للمستخدمين المعرفة والمعلومات المتاحة (أدق التفاصيل)

متن نيوز

 كشفت  شركة جوجل مؤخرًا  عن منصتها الذكية Bard لمنافسة ChatGPT، والتي ستتيح للمستخدمين إمكانية التواصل معها في صورة أسئلة وإجابات.

 

حيث وتسهل عليهم الحصول على إجابات بشأن أسئلتهم المختلفة، اعتمادًا على نموذج جوجل اللغوي الضخم LaMDA.

 

 

ما هي منصة Bard الجديدة؟

 

كما ذكرت "جوجل"  في بيان لها أنّ منصة Bard الجديدة ستقدم للمستخدمين المعرفة والمعلومات المتاحة على الإنترنت، مدمجة في قالب النماذج اللغوية الضخمة، بحيث عندما يقوم المستخدم بطرح الأسئلة على المنصة، ستقوم بدورها بتقديم ردود تحمل معلومات عالية الجودة ودقيقة.

 

كما أشارت إلى أنّ منصتها الجديدة من الممكن استخدامها كمنصة للحصول على أفكار إبداعية، أو الحصول على طريقة لتبسيط العلوم والمعرفة لصغار السن، بالإضافة إلى الحصول على تحليل دقيق لكم ضخم من البيانات المتاحة على الإنترنت حول موضوع محدد، بشكل منظم ويسهل فهمه على المستخدم.

 

وأعلنت أنّ منصتها الجديدة متاحة للاستخدام في إصدار يستخدم نسخة خفيفة من نموذج "لامدا" اللغوي، بحيث لا تحتاج إلى قدرة عالية في المعالجة، مما يسهل تشغيل المنصة على حواسيب وهواتف المستخدمين، ما سيتيح أكبر قدر من المشاركة والتفاعل معها، وبالتالي ستحصل "جوجل" على ردود فعل واسعة تتيح لها تطوير المنصة بمرور الوقت.

 


يذكر أنّ "جوجل" كشفت عن تضمين نموذجها اللغوي المتطور MUM داخل محركها للبحث، مما سيساعد المستخدمين على الحصول على إجابات أكثر تفصيلًا ومنطقية.


وستتوفر الميزة الجديدة في صورة عرض إجابات أسئلة المستخدمين أسفل مربع البحث مباشرة عند إتمام عملية البحث، وتكون مباشرة أعلى نتائج البحث التقليدية.

 

وأوضحت "جوجل" أنّ ميزة البحث الجديدة ستصل عموم المستخدمين حول العالم في الأسابيع المقبلة.