كأس العالم للأندية.. سالم الدوسري يعادل إنجاز حسين الشحات وميسي ورونالدو

متن نيوز

أصبح الدولي السعودي سالم الدوسري نجم فريق الهلال، أول لاعب أسيوي يسجل في 3 نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالمغرب.

وسجل سالم الدوسري هدفي تقدم الهلال على فلامنجو البرازيلي، في الشوط الأول من المباراة الجارية بينهما، على ملعب "طنجة"، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بالمغرب.

وأحرز سالم الدوسري هدفيه من ركلتي جزاء، في الدقيقتين الرابعة و53.

وبات سالم الدوسري أول لاعب سعودي يتمكن من التسجيل في 3 نسخ مختلفة من بطولة كأس العالم للأندية، وخامس لاعب في تاريخ البطولة بعد حسين الشحات ورونالدو وميسي وجاريث بيل.

وسبق الدوسري في هذا الإنجاز كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو، أسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد صاحب الـ7 أهداف، والويلزي جاريث بيل، جناح ريال مدريد السابق الوصيف بفارق هدف، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الحالي بـ5 أهداف.

وأصبح الدوسري الهداف التاريخي للاعبين السعوديين في كأس العالم للأندية بواقع 3 أهداف، كما أنه بات ثاني لاعب عربي يسجل في 3 نسخ مختلفة بعد حسين الشحات لاعب الأهلي المصري.

أيضا، فإن سالم الدوسري هو أول لاعب يسجل ضد نفس الخصم بنسختين مختلفتين من كأس العالم للأندية، حيث زار شباك ضد فلامنجو بنسختي 2019 و2022.


الهلال كان قد تأهل لنصف النهائي من مونديال الأندية، بعدما أقصى الوداد المغربي من الدور الثاني بركلات الترجيح 5-3 عقب نهاية اللقاء بالتعادل 1-1.

وكانت أهداف الدوسري في كأس العالم للأندية كالآتي:

- نسخة 2022 أمام فلامنجو البرازيلي

- نسخة 2021 أمام الجزيرة الإماراتي

- نسخة 2019 أمام فلامنجو البرازيلي.

وكان حسين الشحات قد سجل هدفا أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزلاندي في افتتاح النسخة الجارية من كأس العالم للأندية ليصبح رابع لاعب يسجل في ثلاث نسخ مختلفة.