عاجل.. تعديل وزاري في الحكومة الاتحادية بدولة الإمارات

متن نيوز

أعلن الشيخ محمد بن راشد  نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي تعديلا وزاريا بالدولة.

 

حيث أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن التعديل الوزاري جاء بمباركة من الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وبعد التشاور معه.

 

ماذا شمل التعديل الوزاري في الحكومة الاتحادية بالامارات؟

 

كما شمل التعديل الوزاري في الحكومة الاتحادية، تعيين شما بنت سهيل المزروعي وزيرة لتنمية المجتمع في دولة الإمارات وتم تعيين سالم بن خالد القاسمي وزيرًا للثقافة والشباب، وهو مندوب الإمارات لدى اليونسكو وخريج برنامج القيادات.

 

واختيرت كل من حصة بو حميد ونورة الكعبي في موقع وزيرة دولة أيضًا في الحكومة الاتحادية وأعلن نائب رئيس دولة الإمارات عن تعيين مريم بنت أحمد الحمادي الأمين العام لمجلس الوزراء وزيرة دولة في حكومة الإمارات.

 

حيث قادت مريم الحمادي جهودا مميزة خلال الفترة الماضية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء في متابعة كافة التشريعات الحكومية التطويرية الجديدة، فيما ينتظر منها المزيد خلال الفترة القادمة.

 

واختير عمر بن سلطان العلماء ليكون مديرًا عامًا لمكتب رئاسة مجلس الوزراء، وذلك بالإضافة لمهامه الحالية كوزير للذكاء الاصطناعي.

 

ووفق التعديل الجديد فقد تم تعيين عبدالله ناصر لوتاه رئيسًا لمجلس التنافسية ومكلفًا بملف التبادل الحكومي المعرفي مع الدول الشقيقة والصديقة.