مصرع نجم منتخب سوريا ونجله بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية، عن مصرع نجم منتخب سوريا الأول لكرة القدم، جراء الزلزال المدمر الذي ضرب غرب وشمال البلاد، فجر اليوم الإثنين.

ولقي نادر جوخدار لاعب منتخب سوريا السابق مصرعه، رفقة نجله تاج، إثر سقوط المنزل القاطن به بمدينة جبلة، جراء الزلزال الذي ضرب البلاد.

وحرص الاتحاد السوري لكرة القدم، على نعي اللاعب عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "الاتحاد العربي السوري لكرة القدم يتقدم بأحر العزاء لأسرة نجم منتخب سوريا الأسبق نادر خوجدار ولعائلات ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد فجر الإثنين، ويتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين".

ولعب جوخدار في مركز الهجوم مع نادي الوثبة، قبل أن يحترف مع الفيصلي والوحدات الأردنيين، قبل الاعتزال في 2008، ودافع عن قميص المنتخب السوري بين عامي 1995 و1997، وشارك معه في كأس أسيا 1996.

يذكر أن الاتحاد السوري لكرة القدم، أعلن إيقاف النشاط الرياضي والفعاليات الرياضية لحين إشعار أخر، بعد تعرض البلاد لزلزال مدمر، فجر اليوم الإثنين.

وجاء قرار الاتحاد السوري، بوضع جميع المؤسسات تحت تصرف الوحدات الإدارية لتقديم المساعدة العاجلة، للمواطنين المتضررين من الزلزال.

وقدّرت وزارة الصحة السورية عدد الضحايا حتى اللحظة بـ 371 شخصًا، بالإضافة إلى وقوع 1089 إصابة.

وكان زلزال بقوة 7.7 درجات ضرب فجر اليوم، منطقة لواء إسكندرون، تلاه زلزال آخر بقوة 6.4 درجات في منطقة طوروس على الحدود السورية التركية، وعدد من الهزات الارتدادية الأضعف شدة، وتأثرت بها محافظات عدة وتضرر عدد من الأبنية إثر ذلك.