صحف السودان تكشف حقيقة انقلاب الجيش على الاتفاقات السياسية

متن نيوز

ركزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، على تأكيد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان أمس، أن القوات المسلحة لا تخطط للانقلاب على ما اتفقت عليه، مضيفًا أن الجيش يسعى إلى توافق السودانيين واتحادهم لإخراج البلاد من وضعها الراهن.

ونقلت عن المتحدث الرسمي باسم الآلية الثلاثية محمد بلعيش، مواصلة الآلية الثلاثية جهودها ومشاوراتها مع أطراف السلام غير الموقعة على الاتفاق الإطاري لإلحاقهم بالعملية السياسية.

ولفتت صحف الأحد الانتباه، إلى المحادثات التي أجراها وكيل وزارة الخارجية السودانية السفير دفع الله الحاج علي، مع مسؤولين في الاتحاد الأفريقي ومجلس السلم والأمن الأفريقي، بهدف رفع تجميد نشاط السودان في الاتحاد الإفريقي.

وعلقت على مطالبة السودان من مجلس الأمن الدولي أمس، رفع على الفور، حظر الأسلحة والعقوبات الأخرى التي فرضت خلال أعمال العنف في إقليم دارفور الواقع غرب البلاد عام 2005.

واهتمت بلقاء رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، بمسؤولين من قوات إقليم تيغراي، للمرة الأولى منذ توقيع اتفاق السلام بعد حرب استمرت عامين، لبحث التقدم في عملية السلام.

وواكبت صحف الخرطوم تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مبرزة إصابة تسعة فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا في الضفة الغربية.