فلسطين.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

متن نيوز

جدد مستوطنون اليوم عمليات اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل انتشارها في البلدة القديمة بالقدس وعلى أبواب الأقصى.

في السياق ذاته، وثق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال 6 فلسطينيين من مناطق مختلفة بالضفة الغربية، ثلاثة منهم من مدينة جنين، كما اعتقلت قوات الاحتلال شاب وسيدة فلسطينية، بعد الاعتداء عليهما بالضرب، على حاجز عسكري في القدس المحتلة.

والتقى الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة والوفد المرافق، برئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، الوزير عباس كامل، في العاصمة المصرية القاهرة.

وناقش الطرفان آخر التطورات في فلسطين المحتلة، خاصة الاوضاع في القدس والضفة الغربية، لا سيما جنين، والأوضاع السياسية بشكل عام والداخلية بشكل خاص.

وبحث الجانبان العلاقة الثنائية، والجهود المصرية لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، وسبل استعادة وحدة الصف الفلسطيني.

وقد ساد اللقاء أجواء أخوية وإيجابية، في ظل تأكيد مصر على استمرار جهودها المساندة للقضية الفلسطينية على كافة المستويات.

كما اتفق الجانبان على استمرار الاتصالات والتشاور بشأن كافة القضايا ذات العلاقة بالقضية الفلسطينية والاوضاع في الضفة والقدس بشكل خاص.

وأصيب تسعة فلسطينيين على الأقل اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا في الضفة الغربية

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن تسعة فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال، خلال العدوان المستمر على مخيم عقبة جبر بأريحا، بعض تلك الإصابات وصفت بالخطرة.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال عرقلت وصول سيارات الإسعاف لنقل الجرحى، وأن هناك نداءات من الأهالي بوجود جرحى في المنازل المستهدفة من قبل قوات الاحتلال، التي تواصل إطلاق الرصاص والقنابل الغازية المسيلة للدموع صوب الفلسطينيين في المنطقة.

وارتفع عدد الجرحى الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم لمخيم عقبة جبر بمدينة أريحا إلى 13 جريحًا، وصفت جروح بعضهم بالخطرة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 13 فلسطينيًا أصيبوا بجروح بعضها خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر، وإطلاقها النيران صوب منازل الفلسطينيين.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية فلسطينيين، أربعة منهم من عائلة واحدة، بعد محاصرة منزلهم وهدم أجزاء منه.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل فرض الحصار المشدد على مدينة أريحا، التي تفاقم فيها الوضع الإنساني بسبب إجراءات الاحتلال العسكرية التي تستهدف الفلسطينيين في أريحا.