الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

رغم عودة فيريرا.. صحفي سعودي يُطالب مرتضى منصور بالتنحي عن إدارة الزمالك

متن نيوز

دعا الكاتب الصحفي السعودي مشاري الفهيد، اليوم الجمعة، مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري، بالتنحي عن منصبه خلال الفترة المقبلة.

 

وقال "الفهيد" في تغريدة عبر "تويتر": "إنعدم الشغف💔zamalek بتواجد الرئيس مرتضى منصور أعلم أنه مُحب للزمالك وما لا يعلمه أن وجوده على رأس هرم إدارة النادي تعيق هذا الكيان من التقدم نحو الأمام".

 

وأضاف: "عُشاق الزمالك في كل أنحاء الأرض ليس لهم مُتنفس إلا هذا القميص الأبيض بخطين حُمر إذا كُنت مُحب للنادي أفسح المجال لإدارة جديدة".

 

 

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور، اتفاقه مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا للعودة لقيادة الفريق الأول لكرة القدم من جديد، بعد أيام من إقالته.

 

وكان مرتضى منصور أعلن إقالة البرتغالي فيريرا وجهازه المعاون بالكامل، منذ 8 أيام، بعد الخسارة أمام غزل المحلة في الدوري المصري.

 

وبحسب تقارير صحفية مصرية، استقر مجلس إدارة الزمالك على عودة فيريرا لقيادة الفريق من جديد، وهو ما وافق عليه المدرب، بعد شرط الإدارة بعدم وجود مساعديه وفسخ التعاقد معهم بالتراضي.

 

ومن المنتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، جلسة بين أمير مرتضى المشرف على الكرة بالنادي، مع المدير الفني للاتفاق على بعض التفاصيل قبل عودته لمهام عمله.

 

يذكر أن أسامة نبيه قد أدار الزمالك في مباراة واحدة أمام فويتشر، ونجح في قيادة الفارس الأبيض لتحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف.

 

وكانت مواجهة فيوتشر هي الانتصار الأول للزمالك في عام 2023 بعد التعثر في ست مباريات بينهم خمسة في الدوري بالإضافة إلى مباراة بيراميدز في نصف نهائي كأس مصر.

 

ويستعد الزمالك لمواجهة فاركو، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري مع نهاية الدور الأول.

 

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 29 نقطة، جمعهم من 16 مباراة، بعدما حقق 8 انتصارات وتعادل في 5 مباريات وخسر 3 مواجهات.

 

انتهت الولاية الثانية للمدرب البرتغالي المخضرم، جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لفريق الزمالك بسيناريو كارثي، وتولى فيريرا قيادة الزمالك في ولايتين مختلفتين، وكانت الأولى خلال الفترة من فبراير إلى نوفمبر 2015.

 

بينما قاد فيريرا (76 عاما) فريق الزمالك خلال الفترة من مارس 2022 قبل أن تتم إقالته، اليوم الثلاثاء.

 

وكرر فيريرا إنجازه في الولاية الأولى مجددا بالولاية الثانية، إذ حصد لقبي الدوري والكأس مع الزمالك في المرتين، وأعلن نادي الزمالك، مساء الثلاثاء، الاستغناء عن فيريرا، عقب الخسارة أمام غزل المحلة 1-2 في الجولة رقم 15 من الدوري المصري، وتلقى الزمالك 3 هزائم في بطولة الدوري، مقابل تعادلين منذ يناير الجاري، ليتراجع للمركز الخامس في جدول ترتيب الدوري المصري، كما خرج من الدور نصف النهائي لكأس مصر 2022.