الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

عضو بـ "النواب": مصر أبدت اهتمامًا كبيرًا بالأمن السيبراني

أمن سيبراني
أمن سيبراني

أكد النائب أحمد نشأت منصور، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن ملف الأمن السيبراني شهد اهتمامًا كبيرًا في مصر خلال الفترة الأخيرة، مع التوسع الكبير في عملية التحول الرقمي في كافة المجالات المتعلقة بالقطاعات الحكومية والاقتصادية، موضحًا تعاظم درجات الوعي على مستوى الدولة في كافة المستويات، حول القضايا المتصلة بالأمن السيبراني.

وأكد منصور، في بيان له اليوم الخميس، أن مصر وقعت عدد من مذكرات التعاون في مجالات الأمن السيبراني وآخرها بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء الهند، فضلا عن مشاركة مصر في مؤتمر ليبيا الدولي للأمن السيبراني فى بنغازي.

وأشار منصور، إلى أن هذا الاهتمام المصري يأتي انطلاقا من  الوعي المتنامي لضرورة إعارة اهتمام أكبر بالتحديات القائمة في مجال الانترنت، ولضرورة إضافة الأمن السيبراني إلى قائمة الأولويات القومية، في استراتيجية الدولة وهو ما يخدم أهداف الجمهورية الجديدة المعتمدة على التكنولوجيا كركيزة رئيسية.

واختتم منصور، بالتأكيد على أن هناك دول  تسعى للهيمنة على الفضاء السيبراني، هو ما يعرقل ضمان الأمن المعلوماتي في مواجهة حملات التضليل والتخريب والأنباء الكاذبة والتحريض على ارتكاب أفعال محظورة قانونا.