طرق التسجيل في برنامج تكافل وكرامة ٢٠٢٣ بالرقم القومي.. وأرقام الخط الساخن للتضامن الاجتماعي

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول كيفية وطرق التسجيل في برنامج تكافل وكرامة ٢٠٢٣ بالرقم القومي من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

 

حيث  يبحث العديد من الزوجات المستفيدات من معاش تكافل وكرامة عن رابط الاستفسار بالرقم القومي للنساء المتزوجات اللائي يتقدمن للحصول على معاش تكافل وكرامة.

 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وجه بزيادة عدد الأسر المستفيدة من معاشات التكافل والكرامة، بناءً على الوضع الاقتصادي الحالي.

 

و أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن مواعيد صرف معاشات التكافل والكرامة والتي ستكون في الخامس عشر من كل شهر، وكما ان بلغ عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة 5 ملايين أسرة، ويتم تقديم معاشات تكافل وكرامة للأسر الأكثر ضعفًا والأيتام والمعاقين والأيتام.


قيمة معاش تكافل وكرامة وجاءت قيمة معاش تكافل وكرامة وفقًا لوزارة التضامن الاجتماعي، كالآتي: 500 جنيه للأسرة المستفيدة والمستحقة، 450 جنيه لكبار السن والمسنين، 450 جنيه لذوي الإعاقة، 350 جنيه للأيتام.

طرق تسجيل تكافل وكرامة


يستطيع المواطن التسجيل في برنامج تكافل وكرامة لعام 2022، عبر اتباع الخطوات التالية:

خطوة أولي: علي المواطن/ة الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي من الرابط التالي: https://tk.moss.gov.eg/
خطوة تانية: علي المواطن/ة الضغط على أيقونة “الاستعلام”
خطوة تالتة: علي المواطن/ة ادخال الرقم القومي المكون 14 رقم.
خطوة رابعة: يظهر أمام المواطن/ة النتيجة للشخص المستعلم على الفور.
 

يذكر ان صرف معاش برنامج “تكافل وكرامة” مستمر في حالة استمرار الظروف المعيشية والصحية التي تم علي أساسها الصرف، بينما يسقط عند انتفاء شرط الصرف.

 

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان رسمي لها، أن الخط الساخن لشكاوي برنامج تكافل وكرامة هو 19680، ليستطيع المواطن التقديم علي شكوي أو تظلم.