توجه سعودي بتوحيد شواحن الهواتف الذكية

شحن هاتف
شحن هاتف

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، نتيجة إيجاد تقنية تكنولوجية معينة من أجل توحيد شواحن أجهزة الهواتف الذكية لديها، طبقًا لما أعلنته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة وهيئة الاتصالات والفضاء.

وتعمل تلك المؤسسات على دراسة بحثية يمكن من خلالها توحيد معيار الشحن للأجهزة الإلكترونية في المملكة إلى نوع (USB-C)، وذلك بهدف تحسين تجربة المستخدم وعدم تحميله تكاليف إضافية، وتقديم تقنية شحن ونقل بيانات عالية الجودة، إضافة إلى دعم مبادئ الاستدامة البيئية عبر الحد من حجم النفايات الإلكترونية.

وتعمل الهيئتان على دراسة جدوى تطبيق التوجه بتوحيد الشواحن وأثره الاقتصادي بجانب الآثار الاجتماعية والبيئية على المدى الطويل، وذلك من خلال عدد من المراحل التي ستمر بها الدراسة، والتي يعد من أهمها تحليل بيانات السوق والمسح الميداني، وإجراء الاختبارات التجريبية لجميع أنواع شواحن الأجهزة الإلكترونية.

كما تعمل الدراسة على بحث الخيارات التنظيمية مع الجهات ذات العلاقة، على أن يُعلن في وقت لاحق عن ما ستؤول إليه الدراسة، والأوقات المتوقعة لبدء الإلزام بما يتناسب مع جاهزية السوق، وفقًا لموقع aitnews.