الأهلي ضد أوكلاند سيتي.. الاتحاد الدولي يُسلط الضوء على مسيرة محمد الشناوي

متن نيوز

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء، على مسيرة الحارس الدولي محمد الشناوي، قائد النادي الأهلي المصري، قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية.

ويستهل الأهلي المصري مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي، في الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء "بتوقيت القاهرة".

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مقالًا عن محمد الشناوي، قبل مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي، في الدور التمهيدي من بطولة كأس العالم للأندية.

وأوضح موقع فيفا، أن محمد الشناوي هو الحارس المونديالي الأشهر في مصر، بعدما حصد جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب مصر وأوروجواي في افتتاح كأس العالم 2018 بروسيا.

وأشار الموقع أن محمد الشناوي يمتلك مسيرة دولية رائعة، بعدما شارك مع منتخب مصر في كأس العالم 2018، إضافة إلى التأهل إلى نهائي أمم إفريقيا 2021.

ولعب محمد الشناوي بقميص منتخب مصر 42 مباراة دولية، إضافة للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 مشاركًا في 4 مباريات.

أما على مستوى مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية، فقد شارك في 3 مباريات نسخة عام 2020، والتي حقق خلالها الأهلي المركز الثالث.

ولكنه غاب عن كأس العالم للأندية نسخة 2021 بسبب الإصابة التي تعرض لها مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا.

وحقق محمد الشناوي 14 لقبًا مع النادي الأهلي، إذ فاز ببطولة الدوري المصري 5 مرات، وكأس مصر مرتين، و3 بطولات كأس سوبر محلي، بالإضافة إلى لقبي دوري أبطال إفريقيا، ومثلهما لكأس السوبر الإفريقي.

وبشكل عام شارك محمد الشناوي مع النادي الأهلي قبل بطولة كأس العالم للأندية في 230 مباراة، حافظ في 137 مرة منهم على نظافة شباكه.