بعد تهديد مرتضى منصور بالاستقالة.. هل يتم حل أزمة قيد صفقات الزمالك؟

متن نيوز

هدد المستشار مرتضى منصور، بالاستقالة من منصبه كرئيس لنادي الزمالك، وذلك بهدف تصفية الحسابات مع أعضاء اتحاد كرة القدم المصري، وعلى رأسهم جمال علام وحل الاتحاد – حسب قوله-.

 

وخرج مرتضى منصور، في تصريحات غاضبة عقب إصدار اتحاد كرة القدم المصري، لبيان، يؤكد عدم قيد صفقات نادي الزمالك الجديدة، مُحملًا المسؤولية لإدارة القلعة البيضاء، إلا أن "منصور" هدد بالاستقالة عن منصبه بعد معاندة الجبلاية لملايين من جماهير نادي الزمالك – حسب قول مرتضى منصور-.

 

وقالت تقارير صحفية مصرية، أن اتحاد الكرة أخطأ في أزمة قيد الصفقات الجديدة لنادي الزمالك، حيث كان لا بد من غلق الحساب الخاص بالزمالك والذي يستطيع من خلاله تسجيل لاعبيه علي نظام فيفا.

 

وبحسب اللائحة فإن الأندية التي لم تقوم بتسوية مديونياتها يتم غلق الحاسب الخاص بها وهو الأمر الذي ينطبق على الزمالك، وعلى الرغم من ذلك عمل الحساب الخاص بنادي الزمالك بشكله الطبيعي بسبب خطأ اتحاد الكرة، وفقًا لصحيفة صدى البلد المصرية، ووفقا للائحة يعتبر الزمالك قانونيا  موقفه سليم عقب قيده للاعبين عبر النظام الدولي لتصبح أزمته مع اتحاد الكرة في تسوية المديونة واستخراج الكارنيهات الخاصة باللاعبين ، وعقب قيام نادي الزمالك بتسديد المديونات للاتحاد المصري لكرة القدم يتم استخراج الكارنيهات الخاصة باللاعبين.

 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، أعلن في بيان، إغلاق باب القيد الشتوي رسميًا، وعدم قيد الصفقات الجديدة لنادي الزمالك، وذلك لعدم سداد مديونية النادي لدى اتحاد الكرة

 

وأضاف البيان: "أُغلق باب القيد رسميًا بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك".

 

وتابع: "وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب".

 

وواصل: "وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة دون جدولة المديونية".

 

وأكد: "قام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحًا موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي"، وتابع: "رغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقدًا أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد".

 

واختتم اتحاد الكرة بيانه، قائلا: "لذلك يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط".

 

فيما علق حازم إمام نجم الزمالك المصري السابق، على تصريحات مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، ضده، مؤخرًا بعد أن اتهمه بالتسبب في رفض قيد صفقات الأبيض الجديدة خلال فترة الانتقالات الحالية.

 

وقال "حازم إمام" في تصريحات عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "طبعا كل اللي اتقال ده اي كلام وكذب كالعادة والله العظيم ولا حد كلمني".

 

وأضاف: "نفسي اعرف ايه كمية الغل والافتراء اللي عندك، هتموت تكره الناس فيه،بتتبلي علي الواحد وحاشر اسمي في اي حاجة نفسي مره تقول انك غلطت مش لازم تشيل الناس غلطاتك،حسبي الله ونعم الوكيل".