هل يشارك برونو سافيو في كأس العالم للأندية FIFA Club World Cup 2023؟

متن نيوز

تصدر اسم البرازيلي برونو سافيو، الجناح الأيسر المهاجم للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

جاء ذلك بعدما أصبح  برونو سافيو، اعلى مقربة شديدة من الانضمام إلي قائمة لاعبي أمريكا الجنوبية الذين فشلوا في صفوف القلعة الحمراء، والتي تضم مواطنيه جيلبيرسون بينو وفابيو جونيور وهندريك هلمكة والكولومبي كاستيللو.

 

وقرر الجهاز الفنى للأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر استبعاد اللاعب البرازيلى من حساباته قبل ساعات قليلة من خوض غمار كأس العالم للأندية، برفقة عدد من اللاعبين وهم المحترف البرازيلي برونو سافيو، مصطفى مخلوف، وأيمن أشرف، ومحمد الضاوي “كريستو” وشادي حسين.

 

لم تقتصر الأسباب عند عدم اقتناع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، بالحالة الفنية والبدنية للمحترف البرازيلي، بل امتدت إلي مشادة نشبت بين مارسيل وسافيو، بسبب رفض برونو سافيو عبارات اللوم والعتاب التي وجهها له الخواجة السويسري، خلال المران الذي أعقب مباراة سموحة بنصف نهائي كأس مصر، ليغيب اللاعب عن مباريات الفريق فى الفترة الأخيرة بداية من مواجهة سموحة وحتى لقاء الأهلى ضمن الجولة الخامسة عشر من عمر بطولة الدورى الممتاز بداعى الإصابة، بعد أن قرر السويسرى كولر استمرار استبعاد بورنو سافيو قائمة الفريق.

 

و يتكتم الجهاز الفنى للفريق، التعليق على مصير سافيو الذى أصبحت العصبية وانخفاض مستواه الفنى والبدنى مشكلات تورق الجهاز الفنى فى الفترة الأخيرة فى ظل رفضه تماما أى عبارات لوم توجه له من قبل المدرب السويسرى أو أى فرد فى الجهاز المعاون.

 

و مازاد من احتقان سافيو صانع ألعاب الأهلى المبررات التي حددها كولر من أجل التعاقد مع التونسي محمد الضاوي "كريستو"، المنضم حديثا إلي الفريق الأحمر من النجم الساحلي التونسي والتي كان من بينها ضعف مستوي سافيو فى بناء الهجمات من وسط الملعب واجادة اللاعب تنفيذ وجباته على جانبى الملعب.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى يميل وأعضاء الجهاز الفنى لفكرة تجميد بورنو سافيو لبعض الوقت وابقاءه بعدا عن المباريات لفترة مقبلة، مع توقيع غرامة مالية عليه بخصم جز ء من مستحقاته، فى محاوله لتقويم سلوكه، وابعاده عن حالة العصبية التى تسيطر عليه سواء فى التدريبات أو المباريات الرسمية، والسعى للارتقاء بمستواه الفنى والبدنى فى ظل الاحتياج لجهوده.