عُمان تًعزي باكستان في حادث استهداف المسجد

متن نيوز

أدانت سلطنة عُمان الهجوم الذي استهدف مسجدًا في مدينة بيشاور الباكستانية، وأدى إلى سقوط العشرات من القتلى والجرحى.

 

وأكدت وزارة الخارجية العمانية في بيان موقف سلطنة عُمان الثابت في إدانة العنف والإرهاب بكافة أشكاله، معربة عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب الباكستان ولذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

 

فيما أدان الأزهر بشدة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدًا بمدينة "بيشاور" شمال غرب باكستان، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

 

وأكد الأزهر في بيانٍ له اليوم، أن الاعتداء على المصلين الآمنين وعلى بيوت الله وانتهاك حرمتها وتحويلها إلى ساحة للقتل؛ عملٌ إجرامي وإرهابي لا يرتكبه إلا الضالون المضلون الذين تجردوا من تعاليم الدين والقيم الأخلاقية والإنسانية.

 

وأعرب الأزهر عن خالص العزاء إلى باكستان حكومةً وشعبًا، وإلى أسر الضحايا، داعيًا المولى عز وجل أن يلهم أهليهم وذويهم الصبر والسُّلوان، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل

 

دانت أستراليا الهجوم الإرهابي الذي وقع أمس في مسجد بمدينة بيشاور الباكستانية، وأسفر عن عدد من قتلى والمصابين.

 

وأعربت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ في بيان، أن بلادها تدين هذا الهجوم الإرهابي الجبان، مؤكدة وقوف بلادها إلى جانب الحكومة والشعب الباكستاني.

ودانت ليبيا التفجير الذي استهدف مسجدًا في مدينة بيشاور الباكستانية، وأدَّى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

 

ووصفت "الخارجية الليبية" في بيان، هذه الأعمال بالإجرامية، مؤكدة رفضها الدائم لجميع أشكال العنف والتطرف والإرهاب مهما كانت الأسباب والدوافع.

 

وأعربت - في بيانها- عن خالص تعازي ليبيا لحكومة باكستان وشعبها ولأهالي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

وأدانت رابطة العالم الإسلامي الهجومَ الإرهابيَّ الذي استهدف مسجدًا في مدينة بيشاور بجمهورية باكستان الإسلامية، وتسبّب في خسائر جسيمة في الأرواح.

 

وفي بيانٍ للأمانة العامة للرابطة، ندّد معالي أمينها العام، رئيس هيئة علماء المسلمين، فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، بهذا الفعل الإجرامي الغادر، الذي تجرَّد مرتكبوه من معاني الدِّين والإنسانية؛ فلم يراعوا حرمةً للنفس البشرية ولا قدسيةً لأماكن العبادة، مجدِّدًا التأكيدَ على موقف الرابطة وعموم العالم الإسلامي، الرافضِ والمُدِينِ للعنف والإرهاب بمختلف أشكاله.

 

وقدّم العيسى، باسم رابطة العالم الإسلامي ومجامعها وهيئاتها ومجالسها العالمية، بخالص العزاء والمواساة لذوي الضحايا والمصابين، معربًا في الوقت ذاته عن التضامن التام مع باكستان وشعبها

 

العزيز في مواجهة الإرهاب، سائلًا المولى سبحانه أن يتغمَّد المتوفين بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، ويُلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على الجرحى بالشفاء العاجل، ويحميَ الشعب الباكستاني العزيز من كلِّ سوءٍ.

 

ودانت دولة الكويت التفجير الانتحاري الذي استهدف اليوم، مسجدًا في مدينة بيشاور الباكستانية، وأدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين.

 

وأعربت "الخارجية الكويتية" في بيان لها عن إدانتها واستنكارها لجميع أشكال الإرهاب والتطرف.

 

وأكد البيان وقوف الكويت إلى جانب الحكومة والشعب الباكستاني في هذا المصاب، مقدمة خالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين الشفاء العاجل.

 

ودانَت الأمم المتحدة التفجيرَ الانتحاري الذي وقع بمسجد في مدينة بيشاور الباكستانية، وأدَّى إلى مقتل 59 شخصًا على الأقل، وإصابة أكثر من 150.

 

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش - في بيان صحفي- عن استنكاره وقوع الهجوم في دور للعبادة، مشيرًا إلى أن التعبُّدَ بسلام وأمن حقٌّ عالمي من حقوق الإنسان.

 

وأكد الأمين العام تضامنَ المنظمة الأممية مع حكومة وشعب باكستان في جهود التصدي للإرهاب والتطرف المفضي إلى العنف.