فلسطين.. مستوطنون يقتحمون مجددًا باحات المسجد الأقصى

متن نيوز

اقتحم مستوطنون اليوم باحات المسجد الأقصى، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل انتشارها المكثف في مدينة القدس المحتلة.

 

وفي السياق ذاته، أعطب مستوطنون مركبات فلسطينية في مدينة البيرة، وكتبوا شعارات عنصرية معادية للفلسطينيين.

 

وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن: المستوطنين نفذوا سلسلة من الاعتداءات على مناطق متفرقة من الضفة الغربية، ومنها اقتحام مستوطن لمدرسة في نابلس، مما خلق حالة من الخوف والهلع في صفوف الطلبة.

 

وركزت الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم على زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لبحث التصعيد المستمر في الأراضي الفلسطينية، وبحث أفق حل الدولتين، ودعوة القاهرة للتعاون المشترك مع واشنطن، لدفع الاستقرار بالشرق الأوسط، وفق مبادئ الشرعية الدولية، ومنع أي نوع من التصعيد، وإيجاد الإطار المناسب للحل النهائي والشامل للقضية الفلسطينية، والقائم على حل الدولتين.

 

وسلطت الضوء على الاجتماع الذي سيعقده رئيس دولة فلسطين اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي، والذي يتزامن مع تصعيد إسرائيلي مستمر، ومطالب فلسطينية للإدارة الأمريكية للعمل الجاد على وقف عمليات التصعيد.

 

وأبرزت استمرار عمليات التصعيد من الاحتلال والمستوطنين، واستشهاد شاب فلسطيني في الخليل، بالإضافة لاستمرار الاقتحامات للمدن والبلدات الفلسطينية، واعتقال العشرات من الفلسطينيين، ودعوات أهالي القدس للإضراب اليوم، رفضًا لمخططات الاحتلال لهدم 14 منزلًا في جبل المكبر في القدس.

 

وتناولت إعلان 120 أسيرًا داخل سجون الاحتلال عزمهم الإضراب عن الطعام، رفضًا لإجراءات الاحتلال القمعية بحق الأسرى، خاصة تصاعد اقتحامات أقسام المعتقلات، والاعتداء على الأسرى بالضرب، وحرمانهم من حقوقهم.

 

وتطرقت الصحف إلى ردود الأفعال الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية المنددة بالعمل الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في باكستان، معربة عن إدانتها لهذا العمل الإرهابي، الذي استهدف دور العبادة، وعن تعازيها لباكستان.

 

وثقت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 35 فلسطينيًا، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية العام الجاري.

 

وقالت وزارة الصحة في بيان لها إن 35 فلسطينيًا بينهم ثمانية أطفال قضوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وغالبيتهم كان استهدافهم بالرأس والأجزاء العلوية من الجسم، بهدف القتل، لافتة أن من بين الشهداء 20 شهيدًا من مدينة جنين.

 

وفي ذات السياق، أفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أن العشرات من المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي شرعوا اليوم بشق طريق استيطاني، على أراضي قرية تقوع بمدينة بيت لحم، بهدف الاستيلاء عليها وضمها للمخططات الاستيطانية.

 

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه اليوم، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، وإدانة دعوات وزراء الاحتلال الإسرائيلي لتسليح المستوطنين، لارتكاب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، والتعامل مع تلك الدعوات على أنها اعتداء على الإنسانية، وعلى كل القيم الحضارية