صحف السودان تسلط الضوء على تدشين البرهان لمشروعات بتمويل سعودي

متن نيوز

سلطت الصحف السودانية الصادرة اليوم الضوء على تدشين رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمس، مشروع منحة خادم الحرمين الشريفين لتنفيذ (500) محطة مياه جوفية تعمل بالطاقة الشمسية بولايات السودان المختلفة، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، بتكلفة مائة مليون دولار.

وأولت اهتمامًا باستقبال رئيس الفترة الانتقالية بجمهورية تشاد الفريق محمد إدريس ديبي بانجمينا أمس، نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، وتأكيد حميدتي خلال اللقاء على أهمية التنسيق والتعاون في كافة المحافل الاقليمية والدولية بما يحقق الاستقرار في البلدين والمنطقة.

ولفتت صحف الثلاثاء الانتباه إلى بحث رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان أمس، مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى السودان إيدن أوهارا، سير العملية السياسية في البلاد والتي تجري بتسهيل من بعثة الأمم المتحدة (يونيتامس) والاتحاد الأفريقي والإيقاد.

وأبرزت صحف الخرطوم إشادة الخبير المعني بحالة حقوق الإنسان بالسودان رضوان نويصر، عقب لقائه أمس بوزير الخارجية السوداني علي الصادق، بالتطورات التي حدثت في مجال حقوق الإنسان، متمثلة في رفع حالة الطوارئ وعمليات الصلح بين القبائل وإطلاق سراح المعتقلين.